غوغل بدأت العمل بالخدمة الجديدة في نطاق تجريبي (البوابة العربية)
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن شركة غوغل بدأت اختبار خدمة جديدة لتوصيل المنتجات التي يقتنيها مستخدمون على الإنترنت بواسطة حواسيبهم أو هواتفهم المحمولة، في نفس اليوم وفي زمن قصير.

وأضافت الصحيفة أن الشركة كانت تخطط منذ أكثر من عام للعمل بهذه الخدمة الجديدة التي لم تدخل بعد حيز العمل رسميا. وستبدأ الشركة توفير هذه الخدمة في متجرها "غوغل بلاي" الذي تبيع من خلاله الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، بالإضافة إلى حواسيب كروم بوك بنظام غوغل كروم.

وجاء في تقرير للصحيفة أن غوغل بدأت تجربة هذه الخدمة ضمن نطاق ضيق شمل عددا من موظفيها وأصدقائهم، في حين امتنع المتحدث باسم الشركة نيت تايلر عن التعليق.

ورغم أن خطوة كهذه ستدفع غوغل للانخراط في المجال التجاري، فإنها لا تنوي إنشاء مستودعات لتخزين البضائع أو خدمة شحن خاصة بها، حيث ستعتمد في خدمتها الجديدة على التعاقد مع تجار التجزئة وشركات التوصيل.

وقد بدأ عدد من تجار التجزئة الموجودين في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بالفعل العمل مع غوغل في برنامجها الجديد.

وربما تساعد هذه الخدمة تجار التجزئة الذين يواجهون صعوبة في تسويق منتجاتهم بسبب سيطرة التجارة الإلكترونية على كثير من الأسواق، بيد أنها قد تفاقم المشاكل أكثر في حال اعتماد المتاجر الإلكترونية على خدمة غوغل الجديدة، حيث إن الميزة الوحيدة المتبقية لتجار التجزئة هي توفير المنتج مباشرة للمستهلك فور شرائه.

وفي المقابل فإن خدمة "التوصيل في نفس اليوم" قد توفر للمتسوقين راحة أكبر، لأنهم لن يضطروا لمغادرة منازلهم أو ينتظروا طويلا للحصول على المنتج في حال اقتنائهم له على الإنترنت بالطريقة الاعتيادية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية