مجموعة كبيرة من مواقع الإنترنت أصيبت بالشلل لعدة ساعات أمس الجمعة (البوابة العربية للأخبار التقنية)
تسببت موجة غامضة من الانقطاعات في خدمات الإنترنت بشلل في مجموعة كبيرة من مواقع الإنترنت لعدة ساعات أمس الجمعة، ولم يحدد السبب الرئيسي الذي أدى إلى تلك الأعطال.

ويبدو أن تلك الانقطاعات أثرت سلبا إلى حد كبير على عدد من الخدمات، حيث ذكر ماكس روس المتحدث باسم غوغل أنه في صباح الجمعة بدأ أحد عناصر محرك التطبيقات الخاص بغوغل بالعمل ببطء وتسبب بانقطاعات متكررة في الاتصال.

وأضاف أنه في الوقت نفسه لاحظ المستخدمون بطأ في الاستجابة وصعوبة في الوصول إلى الخدمات على الإنترنت، حيث أثرت على عمل معظم الخدمات التي تعتمد على محرك التطبيقات الخاص بغوغل ومستخدميها.

وقالت غوغل إن هذه المرة الأولى التي تحدث فيها انقطاعات كبيرة في مخزن البيانات الخاص بمحرك التطبيقات منذ بداية انتقالها إلى هذه البنية التحتية.

ومن المواقع التي تضررت جراء تلك الانقطاعات موقع تمبلر Tumblr، إذ ذكر على تويتر أن الموقع يواجه بعض المشاكل التي تتعلق بالمزودات التي تدعمه، إضافة إلى ذلك وردت عدة تقارير عن حدوث مشاكل في خدمة دروب بوكس Dropbox المتخصص بالتخزين السحابي.

كما أورد موقع Nimsoft المتخصص في البرمجيات تقاريرا يذكر فيها أن تلك الانقطاعات أثرت على مستخدمي الإنترنت حول العالم خاصة في دول أوروبا وأميركا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا.

وقد أشارت المعلومات إلى أن تلك الانقطاعات أثرت على نطاق أوسع من الإنترنت، حيث ورد في تقرير عن موقع Hacker News رسم بياني يظهر تراجعا حادا في نشاط شبكة الإنترنت أمس الجمعة، كما أظهر أيضا زيادة ملحوظة في فقدان البيانات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية