أبل بادرت لاعتماد ثمان عملات جديدة بينها الدرهم الإماراتي لشراء التطبيقات (البوابة العربية للأخبار التقنية)
اعتمدت أبل عملات جديدة لشراء التطبيقات من متجرها الخاص في ثمان دول إلى جانب بقية العملات التي كانت تعتمدها سابقا، وذلك في خطوة تهدف لتحقيق مزيد من طموحاتها في اكتساب شعبية أوسع بين المستخدمين على مستوى دول العالم.

وتتضمن العملات الجديدة التي أضافت أبل دعمها: الروبل الروسي والليرة التركية والروبية الهندية والروبية الإندونيسية والشيكل الإسرائيلي الجديد وراند جنوب أفريقيا والريال السعودي والدرهم الإماراتي.

وكان المستخدمون في تلك الدول يضطرون للدفع بالدولار الأميركي باستخدام البطاقات المصرفية لشراء التطبيقات من متجر أبل، أو كانوا يكتفون بتحميل البرامج المجانية، أو ربما يحاولون الحصول على البرامج المدفوعة بطرق غير شرعية.

ويبدو أن هذا الأمر دفع أبل لقبول عملة اليوان الصيني من أجل شراء التطبيقات من متجرها في الصين في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وجاء في رسالة أبل الموجهة للمطورين في وقت سابق أنها قامت بتعديل الأسعار بالبيزو المكسيكي واليورو والكرون الدانماركي. وقد أشار البعض إلى أن الأسعار الجديدة للتطبيقات المبيعة باليورو ارتفعت بحدود 0.89 يورو لكل تطبيق، في حين قال آخرون إن هذا التعديل قد يكون بسبب اختلاف أسعار صرف العملات الأجنبية، أو ربما بسبب الضرائب المفروضة على أبل في دول أوروبا.

ومن المتوقع أن تساعد عملية دعم المزيد من العملات في متجر أبل على زيادة انتشار التطبيقات المدفوعة بين المستخدمين بشكل شرعي، كما أنها قد تشجع المطورين على إنشاء تطبيقات محلية في تلك الدول.

وأشارت أبل في وقت سابق إلى أنها سجلت رقما قياسيا للمبيعات في متجر التطبيقات الخاص بها في الربع الحالي من هذا العام، ودفعت حوالي 6.5 مليارات دولار من إيرادات تلك المبيعات للمطورين، غير أنها لم تفصح عن كمية المكاسب الخاصة بها.

يذكر أن متجر التطبيقات الخاص بأبل يحتوي حاليا على حوالي 700.000 تطبيق، يتوفر منها ما يقارب 275.000 تطبيق خاص بجهاز آيباد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية