أرقام وإحصائيات من أبل
آخر تحديث: 2012/10/24 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/24 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/9 هـ

أرقام وإحصائيات من أبل

مدير أبل التنفيذي تيم كوك يستعرض أبرز الإحصائيات الخاصة بمنتجات الشركة (مشابل)

قالت شركة أبل الأميركية، في حدث خاص عقدته مساء الثلاثاء بمدينة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا، إنها باعت أكثر من مائة مليون آيباد لتتجاوز مبيعاته مبيعات الحواسيب الشخصية الأخرى خلال الربع الثاني من عام 2012.

وأوضح المدير التنفيذي تيم كوك أن آيباد يحتل 91% من سوق الحواسيب اللوحية مما يجعله أكثر الحواسيب اللوحية مبيعا بالعالم، مشيرا إلى أن مجال التعليم كان أكثر المجالات استفادة من قوة آيباد حيث يوجد حاليا أكثر من 2500 فصل دراسي بالولايات المتحدة يستخدم هذا الجهاز في التعليم بالاستعانة بالكتب الدراسية الإلكترونية المتوفرة بتطبيق "آي بوك" (iBook).

كما أشار إلى أن آيباد أصبح مرغوبا بشكل كبير في مجال الأعمال حيث تدرس أكثر من خمسمائة شركة عالمية تبني آيباد.

يُذكر أن أبل كشفت بهذا المؤتمر عن جهاز آيباد ميني الذي دارت حوله الشائعات منذ مدة طويلة، وكذلك عن ماك بوك برو بشاشة قياس 13 بوصة بتقنية ريتينا، في حين كشفت بصورة غير متوقعة عن الجيل الرابع من حاسوبها اللوحي آيباد بعد ستة أشهر فقط على طرح آيباد 3.

وبدأ المؤتمر -الذي كشفت فيه الشركة عن آيباد ميني وآيباد 4 وماك بوك برو بشاشة ريتنيا 13 بوصة- بالحديث عن هاتفها الأخير آيفون 5 الذي أطلقته الشهر الماضي وقالت إنها باعت منه خمسة ملايين وحدة بأول أسبوع من طرحه ليكون أسرع الهواتف مبيعا بالتاريخ، وفق الشركة.

وتحدثت كذلك عن نظام التشغيل الجديد "آي أو إس 6" مشيرة إلى أن مائتي مليون جهاز يستخدم حاليا هذا النظام بعد شهر واحد فقط من إطلاقه، مضيفة أن "آي أو إس 6" صمم ليتكامل مع نظام "ماونتن ليون" لأجهزة الماك، وأنها طرحت فيه العديد من الميزات لتسهيل بيئة العمل.

وذكرت أنه تم إرسال ثلاثمائة مليار رسالة العام الماضي عبر تطبيق "آي ماسيج" بمعدل 28 ألف رسالة بالثانية. وأنه يوجد حاليا نحو سبعمائة ألف تطبيق في مجرى تطبيقات أبل من بينها 275 ألف تطبيق لآيباد، كما تم تحميل أكثر من 35 مليار تطبيق، وأنها دفعت 6.5 مليار دولار للمطورين.

وأوضحت أبل أن تطبيق آي بوك يعتبر حاليا أكثر التطبيقات شعبية مع توفر أكثر من 1.5 مليون كتاب إلكتروني بالمتجر، مشيرة إلى أنها أضافت الكثير من الميزات لهذا التطبيق حيث أصبح يتيح ميزة المشاركة مع الأصدقاء عبر فيسبوك وتويتر مع إضافة اللغتين الكورية واليابانية إليه.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات