تقول الشركة إن مستخدمي نظام "آي أو إس 6" يتزايدون بوتيرة متسارعة (Chitika)

كشفت شركة أميركية متخصصة بالإعلان والتحليلات أن أكثر من 60% من مستخدمي أجهزة أبل العاملة بنظام "آي أو إس" (iOS) بالولايات المتحدة وكندا قد رقوا أجهزتهم تلك إلى النظام الأحدث "آي أو إس 6" (iOS 6) بعد شهر واحد فقط من طرحه، مضيفة أن عملية الترقية تتم بوتيرة متسارعة بغض النظر عن بعض الشكاوى التي رافقت إطلاق هذا النظام.

وقالت شركة "تشيتيكا" إن 61% من الأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس" تعمل حاليا بنظام "آي أو إس 6" الذي أتيح للتحميل منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، مشيرة إلى أنها حصلت على هذه النسبة من عينة من مئات الملايين من مرات ظهور الإعلانات بالهواتف المتنقلة على شبكتها الإعلانية على مدى الشهر الماضي.

يُذكر أن نظام "آي أو إس 6" أضاف أكثر من مائتي ميزة جديدة للنظام الأقدم "آي أو إس 5" من بينها تطبيق خرائط جديد كليا يستخدم بيانات أبل ذاتها، وكذلك تطوير نظام المساعدة الصوتي "سيري" حيث أضيفت إليه مزيد من المعلومات عن الأفلام والمطاعم ونتائج الرياضة، وكذلك اندماج كامل مع شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

لكن هذا التحديث من ناحية أخرى أسقط بعض المزايا التي كانت موجودة بالسابق مثل تطبيق "يوتيوب" الذي كان مدمجا بنظام "آي أو إس 5" وبيانات خرائط غوغل التي تضم مزايا مثل خدمة "مشاهدة الشارع" (Street View) في إطار سعي أبل للتخلي عن خدمات شركة غوغل المطورة لنظام أندرويد المنافس الرئيسي لـ "آي أو إس" بسوق الأجهزة المتنقلة.

ويجبر نظام أبل الجديد المستخدمين على استخدام تطبيق خرائط أبل الذي تعرض لانتقاد كبير بسبب الأخطاء العديدة بالمعلومات التي يقدمها، وافتقاره للتفاصيل والصور المشوهة والاتجاهات الخاطئة، مما دفع رئيس الشركة تيم كوك للاعتذار والتعهد بتطوير البرنامج.

وقالت تشيتيكا" إنه بغض النظر عن الجدل الذي رافق خرائط أبل فإن 15% من مستخدمي "آي أو إس" حمَّلوا النظام الجديد خلال أول 24 ساعة من طرحه، وبعد أسبوعين كان أكثر من 50% من المستخدمين قد حدثوا أنظمتهم.

وتتوقع الشركة أن تتزايد وتيرة الترقية إلى النظام الجديد بعد المؤتمر الخاص الذي تقيمه أبل ويتوقع أن تكشف فيه عن حاسوبها اللوحي المصغر "آيباد ميني" ومنتجات أخرى.

في غضون ذلك برزت أخبار أخرى تشير إلى أن أبل تحضر لتحديث فرعي لنظام "آي أو إس 6" لإصلاح عدد من المسائل، وسيحمل التحديث الرقم 6.0.1 ويجري حاليا اختباره من قبل عدد من شركاء أبل وسيطرح خلال "الأسابيع المقبلة".

يُشار إلى ن أبل كانت أصدرت التحديث 5.0.1 بعد أقل من شهر على إطلاق النظام "آي أو إس 5" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة