لوميا 920 يأتي بخيارات ألوان متعددة ويباع بسعر يقل بنسبة 25% عن آيفون 5 وغلاكسي أس3

بدأت شركة "بست باي" (Best Buy) الأميركية بتلقي الطلبات المسبقة عبر موقعها الإلكتروني لأول هواتف ويندوز فون 8 من شركتي نوكيا وأتش تي سي.

ويطرح الموقع هاتف نوكيا لوميا 920 للبيع بخيارات ألوان هي الأحمر والأصفر والأزرق القاتم والأبيض والأسود مقابل 150 دولارا نظير عقد لسنتين مع شركة اتصالات "تي آند تي" الأميركية، أو مقابل 600 دولار للنسخ المفتوحة من دون عقد.

كما يمكن الحصول عبر الطلب المسبق على هاتف شركة "أتش تي سي" وهو "ويندوز فون 8إكس" الذي يأتي باللون الأزرق النيلي مقابل 100 دولار نظير عقد لسنة ومقابل 600 دولار من دون عقد.

ولم يذكر موقع "بست باي" تواريخ شحن أي من الهاتفين، مشيرا فقط إلى أنها "ستشحن عند توفرها".

يذكر أن شركتي نوكيا وأي تي آند تي أعلنتا بوقت سابق هذا الشهر عن شراكة بينهما تقوم بموجبها شركة أي تي آند تي بتبني هاتف لوميا 920 داخل الولايات المتحدة.

ويأتي هاتف لوميا 920 بشاشة قياس 4.5 بوصة، ويدعم تقنية الشحن اللاسلكي والاتصال القريب المدى (NFC)، في حين يأتي ويندوز فون 8 بالعديد من المزايا الجديدة تتضمن شاشة مطورة ومزايا كاميرا محسنة.

ومن الجدير ملاحظة أنه إذا نُظر إلى هاتف لوميا 920 على أنه منافس للهواتف الذكية من الفئة العليا مثل آيفون 5 أو سامسونغ غلاكسي أس 3 فهو يأتي بسعر أرخص بنسبة 25% من كلا الهاتفين المذكورين اللذين يباع الواحد منهما مقابل 200 دولار نظير عقد لسنتين.

وتخطط مايكروسوفت لإطلاق نظام ويندوز فون 8 رسميا في مؤتمر تعقده في مدينة سان فرانسيسكو يوم 29 من الشهر الجاري، رغم أنه من غير المتوقع للهواتف الذكية التي تعمل بهذا النظام أن تطرح حتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر : الجزيرة