لوحة المفاتيح تأتي مزودة ببطارية إضافية لإطالة عمر بطارية الحاسوب

مع اقتراب طرح ويندوز 8 في الـ26 من الشهر الجاري، بدأت العديد من الشركات تتحضر لإطلاق أجهزتها من الحواسيب المكتبية أو المحمولة أو حتى اللوحية التي تعمل بهذا النظام، ومن بين تلك الشركات أتش بي الأميركية عبر حاسوبها اللوحي إنفي إكس2 (Envy x2) الذي من المتوقع أن ينافس بقوة في سوق الحواسيب اللوحية.

يأتي حاسوب أتش بي اللوحي -الذي تسميه الشركة "الحاسوب الشخصي الهجين" (Hybrid PC)- بشاشة عالية الوضوح قياسها 11.6 بوصة ذات كثافة نقطية تبلغ 1366×768 بكسل، وهذه الشاشة تعتبر جزءا عضويا من جهاز إنفي إكس2 ككل حيث إنه مصمم ليعمل بوصفه حاسوبا محمولا وحاسوبا لوحيا.

لذلك فإن الجهاز يضم قاعدة  تستند إليها الشاشة هي عبارة عن لوحة مفاتيح مصنعة من الألمونيوم وتأتي مع لوح تتبع لمسي تماما مثل لوحة مفاتيح في أي حاسوب فائق النحافة، وتضم لوحة المفاتيح هذه بطارية إضافية لإطالة أمد بطارية الحاسوب.

كما تضم لوحة المفاتيح على أحد جوانبها مخرجا لوصلة أتش دي أم آي (HDMI) ومدخل يو أس بي بالحجم الكامل، وفي الجانب الآخر تضم مدخلا لمزود الطاقة لشحن الجهاز، ومنفذ يو أس بي آخر بالحجم الكامل أيضا.

إضافة إلى ذلك يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وبكاميرا أمامية عالية الوضوح (لم تذكر الشركة حجم ميغابكسل للكاميرا الأمامية).

بالنسبة للمواصفات الداخلية فإن الجهاز إنفي إكس2 يأتي بمعالج إنتل كلوفر تريل (Intel Clover Trail) الذي بإمكانه تشغيل النسخة الكاملة من ويندوز 8، بمعنى أنه يستطيع تشغيل ملايين البرامج الحالية غير المعدة خصيصا لويندوز 8 (لم تفصح الشركة بعد عن مواصفات المعالج).

ويتبقى على أتش بي كي تنافس في هذا الحاسوب الذي سيطرح أثناء موعد طرح ويندوز 8 أن تضمن جودة تصنيع عالية حتى تخرج للمستهلكين بمنتج لا يعاني من المشاكل التي شهدتها الشركة في منتجات سابقة.

المصدر : الجزيرة