مايكروسوفت تؤخر تسليم سيرفس آر تي
آخر تحديث: 2012/10/21 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/21 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/6 هـ

مايكروسوفت تؤخر تسليم سيرفس آر تي

لوحة المفاتيح اللمسية تشكل عامل قوة للجهاز رغم أن سعرها يزيد على مائة دولار

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد ما يسميه موقع سي نت، المختص بأخبار التكنولوجيا، الجولة الأولى من معركة الوزن الثقيل بين شركتي مايكروسوفت وأبل، فبينما ستطرح مايكروسوفت أول حاسوب لوحي من صنعها خلال الأيام المقبلة وهو الجهاز "سيرفس" فإن أبل ستكشف عن حاسوبها اللوحي المصغر المتوقع أن يحمل اسم "آيباد ميني".

فقبل أيام قليلة من الموعد المرتقب الذي ستكشف فيه أبل عن حاسوبها اللوحي الجديد، أعلنت مايكروسوفت أن جميع الطلبات المسبقة على النماذج الثلاثة من حاسوبها اللوحي "سيرفس آر تي" سيتأخر تسليمها بالولايات المتحدة، كما صرح بذلك ممثل عن مايكروسوفت لموقع سي نت.

وكانت مايكروسوفت قد أخرت موعد تسليم جهاز سيرفس آر تي عبر الطلب المسبق ثلاثة أسابيع بالنسبة للنموذج ذي السعر 499 دولارا (الذي يأتي بسعة تخزين داخلية حجمها 32 غيغابايت وبدون لوحة المفاتيح اللمسية/الغطاء) وذلك منذ اليوم الأول لفتح باب الطلبات المسبقة على النماذج الثلاثة من حاسوبها اللوحي.

أما الآن فإن موقع مايكروسوفت يشير كذلك إلى أن موعد تسليم النموذجين الآخرين سيتأخر كذلك "أسبوعا أو اثنين" وهما الحاسوب اللوحي بسعر 599 دولارا (الذي يأتي مع لوحة مفاتيح لمسية سوداء/الغطاء وبسعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت) والنموذج ذو السعر 699 دولارا (الذي يأتي مع لوحة مفاتيح لمسية سوداء/الغطاء وبسعة تخزين داخلية حجمها 64 غيغابايت).

كما صرحت الشركة بأن سيرفس سيتاح للطلب على الإنترنت في ثمانية أسواق عبر العالم هي أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وأن إمكانية شراء الجهاز على الإنترنت تعتمد على أسبقية الطلب وتوفر الكمية.

وأضافت أنه "بغض النظر على كون الجهاز متاحا على الإنترنت فإنه ابتداء من 26 أكتوبر/تشرين الأول ستتاح جميع نماذج سيرفس آر تي الثلاثة للشراء بجميع متاجر مايكروسوفت داخل الولايات المتحدة وكندا".

ويعتبر "سيرفس" أول حاسوب شخصي من إنتاج مايكروسوفت، مما يضع الشركة الأميركية عملاقة البرمجيات وجها لوجه بالمنافسة مع أبل صاحبة أشهر الحواسيب اللوحية في العالم "آيباد".

كما أن مايكروسوفت بطرحها هذه الجهاز تضخ منافسة جديدة بسوق الحواسيب الشخصية، حيث إن حاسوبها سيدخل المنافسة مع حواسيب لوحية أخرى تعمل كذلك بنظام ويندوز 8 وويندوز آر تي من إنتاج شركات قوية مثل هيولت باكارد (إتش بي) وأيسر، ولينوفو، وأسوس، وآخرين.

ورغم أن لوحة المفاتيح اللمسية التي ابتكرتها مايكروسوفت والتي لا تزيد سماكتها على 4 ملم، وتعمل كذلك كغطاء واق لجهاز سيرفس ستمنح الجهاز أفضلية بالمنافسة، فإن سعرها يضيف مائة دولار إلى ثمن الجهاز، وفي حال أراد المستخدم الحصول على لوحة مفاتيح تشبه التقليدية وأثخن قليلا وهي "غطاء الطباعة" (Type Cover) فعليه دفع 125 دولارا فوق ثمن الجهاز الأصلي البالغ 499 دولارا للنموذج ذي السعة التخزينية بحجم 32 غيغابايت.

يُذكر أن نماذج سيرفس آر تي الثلاثة تعمل بنسخة محدودة الإمكانات من ويندوز 8 حيث إنها لا تتوافق مع البرامج الأقدم التي تعمل حاليا على ويندوز 7 رغم أن ويندوز آر تي يأتي بالفعل مع نسخة مخصصة له من طقم مايكروسوفت أوفيس، تضم تطبيقات معالجة الكلمات "وورد" ومعالج الجداول الممتدة "إكسل" والعروض التقديمية "باور بوينت" والملاحظات "نوت".

المصدر : الجزيرة

التعليقات