الميزة الجديدة لا تزال محدودة لبعض المستخدمين (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني جيميل، تتيح للمستخدمين البحث عن المرفقات ضمن الرسائل الإلكترونية.

ويستطيع المستخدم، من خلال هذه الميزة، البحث عن المرفقات، ولكن ضمن حدود بعض صيغ الملفات المألوفة، كصيغ الكتب الإلكترونية PDF، أو صيغ مجموعة أوفيس، doc - xls - ppt وغيرها.

وكانت خدمة جيميل بدأت منذ فترة بالسماح للمستخدمين بالبحث ضمن المرفقات ذات الصيغ النصية txt، ومستندات HTML، ولكنها لم تكن تتيح ذلك في ملفات برامج الأوفيس.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة لا تزال محدودة لبعض المستخدمين، ومن المفترض أن تتيحها الشركة تدريجيا لجميع المستخدمين.

أما عن طريقة البحث فيتوجب على المستخدم أن يكتب داخل شريط البحث عبارة على النحو التالي: has:attachment ثم كلمة البحث، فعلى سبيل المثال، للبحث عن كلمة News، يكتب المستخدم: has:attachment News. ولكن في حال رغب المستخدم بحصر البحث بصيغ محددة، فيكون البحث كالتالي: has:attachment filename: PDF News في حال كانت الصيغة للكتب الإلكترونية.

ومؤخرا اختارت غوغل ميزة جديدة في محرك البحث تمكن المستخدم من الوصول إلى رسائله عن طريق البحث ضمن محرك غوغل، شريطة أن يكون المستخدم قد سجل دخوله في حسابه، وستظهر نتائج البحث له فقط في قائمة جانبية بالإضافة لنتائج البحث الافتراضية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية