غوغل قالت إن الجهاز الجديد متوفر في موافع التجارة الإلكترونية (وكالات)

أعلنت شركة غوغل يوم أمس، وبالشراكة مع سامسونغ، عن إصدار جديد من الحاسب المحمول "سامسونغ كروم بوك" الذي يعمل بنظام التشغيل السحابي Chrome OS والذي روجت له على أنه حاسب للجميع.

وقالت الشركة إن الحاسب الجديد متوفر الآن للطلب المسبق على مواقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون وBest Buy وغيرهما، وبسعر 249 دولارا أميركيا، وتهدف غوغل لجعل هذا الحاسب الخيار الثاني أو الثالث للمستخدمين في المنزل.

يُذكر أن الحاسب الجديد والمبني على معالجات ARM يعمل بنظام التشغيل "كروم أو إس" حيث إن معالجه الذي تصنعه سامسونغ يعتمد على معمارية Cortex-A15، وذاكرته العشوائية 2 غيغابايت، و16 غيغابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية، وقياس شاشته 11.6 إنش وبدقة 1366×768 بيكسل، ويدعم كذلك عرض الفيديو عالي الدقة 1080p، بالإضافة إلى دعم تقنية البلوتوث 3.0.

ويأتي الجهاز مع منفذ USB 3.0 وآخر USB 2.0، وبفضل بطاريته القوية فإنه يعمل ست ساعات ونصف الساعة، بالإضافة إلى إتاحة 100 غيغابايت مجانية على غوغل درايف.

ويتمتع الجهاز بالنحافة والخفة، فسمكه لا يتجاوز سنتيمترين ووزنه لا يتعدى 1.13 كيلوغرام.

وقالت ساندار بيشاي نائب رئيس قسم كروم والتطبيقات في غوغل، على مدونة الشركة، مخاطبةً المستخدمين، إنهم إن كانوا لا يستطيعون سابقاً شراء حاسب إضافي  لغلاء سعره أو تعقيده، فإن الشركة تأمل الآن أن يتمكن كامل أفراد الأسرة من الحصول على حاسب إضافي بفضل كروم بوك الجديد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية