ماك بوك برو 15 بوصة بشاشة ريتينا لا يزيد سمكه على 1.8 سم

ذكر موقع "ناين تو فايف ماك" المختص بالأخبار والشائعات حول منتجات أبل، أن الشركة الأميركية ستكشف عن جهاز ماك بوك برو بقياس 13 بوصة وشاشة ريتينا عالية الوضوح، في العرض الذي ستقيمه للكشف عن حاسوبها اللوحي "آي باد ميني" المتوقع أن يكون يوم 23 من الشهر الجاري.

ووفق الموقع الذي نقل عن مصدر وصفه بالموثوق فإن المعلومات بشأن مواصفات الجهاز ما تزال شحيحة، لكنه سيرث على الأرجح الإطار النحيف وخفيف الوزن من النموذج ذي القياس 15 بوصة بشاشة ريتينا، وسيطرح للبيع في خيارين إلى جانب الحاسوب ماك بوك برو 13 بوصة التقليدي الذي تم تحديثه بمعالج أسرع في يونيو/حزيران الماضي.

ويقول موقع مشابل، المختص بأخبار التكنولوجيا، إنه إذا صح الأمر فإن ذلك سيؤكد التقرير الذي أشيع بوقت سابق بأن أبل تخطط لطرح جهاز ماك بوك برو أصغر بشاشة ريتينا قبل نهاية هذا العام.

يُذكر أن الشركة كشفت عن ماك بوك برو ريتينا بقياس 15 بوصة في يونيو/حزيران الماضي، وتدعم شاشته الكثافة النقطية 2880 ×1800 بكسل بمعدل 220 بكسل في البوصة الواحدة، وجاء بمعالج رباعي النوى وذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 16 غيغابايت، ورغم ذلك فإن سماكة الجهاز 1.8 سم، ووزنه يبلغ كيلوغرامين.

"آي باد ميني" سيطرح بسعر أرخص بكثير من "آي باد"

"آي باد ميني"
من جهة أخرى ورغم أن أبل لم تقر رسميا بوجود حاسوبها اللوحي المصغر "آي باد ميني" فإن بعض التقارير بدأت تتحدث عن مواصفات وأسعار الجهاز المنتظر المتوقع الكشف عنه هذا الشهر.

وسيأتي "آي باد ميني" في 16 خيارا مختلفا للذاكرة والشبكات اللاسلكية، وفق صفحة مواصفات قال موقع "موبايل جيكس" إنها تسربت إليه من "ميديا ماركت" أكبر متجر إلكترونيات بأوروبا.

وتظهر صفحة المواصفات -وهي بالألمانية- قائمة بأسعار النسخ المختلفة من "آي باد" ميني باليورو، بافتراض أن السعر يتضمن ضريبة القيمة المضافة الأوروبية البالغة 19%. وتبدأ الأسعار من 149 يورو (322.6 دولارا) لجهاز "آي باد ميني" بدعم تقنية واي فاي فقط وسعة تخزينية 8 غيغابايت. مع وجود خيارات أخرى لسعات التخزين تتضمن 16 و32 و64 غيغابايت.

ويصل أعلى سعر لجهاز "آي باد ميني" بسعة تخزين 64 غيغابايت نحو 650 دولارا، بافتراض أنه يتضمن تقنية اتصالات الجيل الرابع 4G LTE.

وتدور شائعات حول مواصفات "آي باد ميني" منذ أشهر، وذكرت مصادر مختلفة أنه سيأتي بشاشة قياسها 7.85 بوصات، وسيطرح للبيع بسعر أرخص بكثير من "آي باد" الحالي، وانتشر مؤخرا تقرير يشير إلى أن أبل بدأت بالفعل عملية الإنتاج الكبير لهذا اللوحي الجديد، وأنها طلبت إنتاج عشرة ملايين وحدة للربع الأخير من هذا العام، رغم أن تقارير وردت من آسيا تقول إن مشاكل في عملية الإنتاج قد تؤخر طرحه قليلا.

المصدر : الجزيرة