أوبونتو أحد توزيعات لينوكس الذي يضم خدمة التخزين السحابي "أوبونتو 1"

أعلنت "كانونيكال" المُطوّرة لنظام التشغيل مفتوح المصدر أوبونتو (Ubuntu) عن إتاحة النسخة التجريبية الأولى لخدمة التخزين السحابي "أوبونتو 1" لمستخدمي نظام الماك الخاص بحواسيب أبل.

وقالت الشركة إن هذه النسخة لا تزال تجريبية وتحتاج إلى الكثير من العمل وإصلاح العقبات التي تواجه مستخدمي الماك، وحثت المستخدمين على الصبر إلى أن تستقر الخدمة خلال الأسابيع المقبلة.

وتسعى كانونيكال من خلال هذه الخدمة إلى مساعدة مستخدميها على الوصول إلى خدمة التخزين السحابية التي يفضلون على مختلف منصات الحواسيب الشخصية والهواتف النقالة بما في ذلك أنظمة ويندوز و"آي أو إس" و"أندرويد" وتوزيعات لينوكس مثل أوبونتو أو غيرها.

يُشار إلى أنه لدى مستخدمي ماك خدمة تخزين سحابية من أبل وهي "آي كلاود" بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل "دروب بوكس" و"غوغل داريف"، وتسعى كانونيكال إلى منافسة آي كلاود بالخدمة الرئيسية للتخزين السحابي من أبل.

يُذكر أن آي كلاود تركز على مزامنة جهات الاتصال والتقويم والملاحظات وغيرها من المعلومات بين أجهزة أبل المختلفة، الأمر الذي تفتقر إليه خدمة أوبونتو1 الجديدة، لكن الشركة وعدت بالكثير من الميزات الفترة المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية