الإصدار التمهيدي من أوفيس 2013 سيضمَّن في نظام ويندوز 8 آر تي للحواسيب اللوحية

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية عن الانتهاء من تطوير حزمة أوفيس 2013 وأنها ستبدأ بتوزيع الإصدار الجديد على المستهلكين والشركات، وستتوفر النسخة المنزلية من الحزمة للمستخدمين بداية العام المقبل.

وأوضحت الشركة أن الإصدار التمهيدي من أوفيس سيُضمَّن في نظام "ونيدوز 8 أر تي" الخاص بالحواسيب اللوحية المبنية على معالجات ARM عند إطلاقه رسمياً في الـ26 من الشهر الجاري، والتي يتوقع أن تطرح في السوق بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

كما أعلنت الشركة أنه وبعد الـ19 من الشهر الجاري سيحصل كل من يشتري نسخة أوفيس 2010 على ترقية تتيح له تحميل نسخة 2013 مجاناً عند طرحها رسمياً.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض مسؤولي مايكروسوفت في جمهورية التشيك نشروا منذ أيام تقارير عن عزم الشركة على جلب حزمة أوفيس 2013 إلى الحواسيب اللوحية العاملة بنظامي أندوريد وآي أو إس خلال الربع الأول من العام المقبل، لكن الشركة الأم قالت إن هذه المزاعم غير دقيقة.

وكانت مايكروسوفت بدأت مؤخرا بإصدار تحديثات جددية لتطبيقاتها الخاصة بنظام ويندوز 8 مستبقة بذلك صدوره رسميا وأوردت الشركة قائمة تشمل جميع الإضافات والتحديثات التي ستضاف إلى تطبيقاتها الأساسية الموجودة مسبقاً في نظام التشغيل الجديد والتي ستساعد في تحسين أداء وموثوقية هذه التطبيقات، كتطبيقات البريد والصور والخرائط وغيرها.

وأرسلت الشركة الأسبوع الماضي الدعوات الرسمية إلى الصحفيين ووسائل الإعلام لحضور أحداثها المرتقبة التي تعتزم خلالها إطلاق ويندوز 8 إضافة إلى حاسوبها اللوحي الجديد "سيرفيس" ونظام ويندوز فون 8 الخاص بالهواتف الذكية.

ويندوز 8 سيطرح بعدد محدود من الإصدارات مقارنة بويندوز 7

أسعار ويندوز 8
على صعيد متصل بدأ متجر "نيوإيغ" على الإنترنت بتلقي الطلبات المسبقة لشراء ويندوز 8، حيث كشف الموقع عن بعض التفاصيل المتعلقة بأسعار الإصدارات المختلفة من هذا النظام والتي تأكد أنها لن تكون بذات العدد والتنوع المربك الذي رافق الإصدارات السابقة من ويندوز.

وبحسب الموقع فستصدر من النظام الجديد نسخة "ويندوز 8 الاحترافية للترقية" الخاصة بالترقية من الإصدارات الأقدم (32 أو 64 بت) بسعر 69.99 دولارا، وهو سعر مطروح لفترة محدودة حيث قد يرتفع السعر بعد مدة إلى حدود 199.95 دولارا.

وكذلك "الحزمة الاحترافية" لويندوز 8 التي تضم "ويندوز ميديا سنتر" ويمكن تحميلها من الإنترنت حيث يحصل المستخدم لدى طلبه الترخيص على بطاقة تحتوي على مفتاح المنتج بسعر 69.99 دولارا.

ونسخة ويندوز 8 الكاملة الخاصة بالشركات المصنعة لأجهزة الحاسوب (OEM) بسعر 99.99 دولارا، والنسخة الاحترافية الكاملة الخاصة بالشركات المصنعة لأجهزة الحاسوب بسعر 139.99 دولارا، وستتوفر هاتان النسختان بإصداري 32 و64 بت.

وكانت مايكروسوفت أعلنت أنها ستقدم عرضا لفترة محدودة للحصول على نسخة قابلة للتحميل من الإنترنت من ويندوز 8 الخاصة بالترقية بسعر أربعين دولارا، وسينتهي العرض يوم 31 يناير/كانون الثاني 2013. كما أنها منحت من يشتري حاسوبا جديدا بنظام ويندوز 7 في الفترة بين 2 يونيو/حزيران 2012 و31 يناير/كانون الثاني 2013 فرصة لترقيته إلى ويندوز 8 مقابل 14.99 دولارا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية