شميدت: مايكروسوفت ليست بين الأربعة الكبار
آخر تحديث: 2012/10/14 الساعة 17:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/14 الساعة 17:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/29 هـ

شميدت: مايكروسوفت ليست بين الأربعة الكبار

غوغل ترى نفسها بين الشركات القليلة التي استطاعت الدمج بين قطع الحاسب والبرمجيات في منتجاتها (الأوروبية-أرشيف)

قال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، إيريك شميدت، إن حاسب شركة مايكروسوفت اللوحي الجديد "سيرفس" قد يكون ذا تأثير كبير على سوق الأجهزة المحمولة، إذا كتب له النجاح، مضيفا أنه ليس مستعدا بعد ليصنف مايكروسوفت ضمن الشركات الأربع الكبرى في ريادة التكنولوجيا.

وقال شميدت خلال لقاء حواري ضمن عرض "آول ثينغز دي" لجمعية "92 ستريت واي" -وهي رابطة عبرية للشباب والشابات مقرها مدينة نيويرك- إنه ليس مستعدا لضم مايكروسوفت إلى "عصبة الأربعة" من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا.

وأضاف في اللقاء "لنر ماذا ستفعل مجموعة المنتجات الجديدة تلك، فهناك شركات ممولة جيدا، وذكية، ومدارة بكفاءة لكنها لم تتمكن من طرح منتجات عالية الجودة".

وتتنافس غوغل ومايكروسوفت وأبل وشركات أخرى عديدة للهيمنة على أسواق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وتولت غوغل وأبل -منذ فترة طويلة- ريادة هذه الأسواق، لكن مايكروسوفت تعول على نظام تشغيلها الجديد "ويندوز8" الذي سيطرح في الـ26 من الشهر الجاري ليساعدها على اللحاق بالركب.

وأضاف شميدت أن مايكروسوفت بنت "هيكلية احتكارية" حول نظام ويندوز للحواسيب الشخصية، لكنه لا يعتقد أن هذا هو النموذج الملائم لسوق الأجهزة المحمولة. وبدل ذلك يتوقع رئيس غوغل أن تكون الشركات التي تدمج بين العتاد (قطع الحاسب) والبرامج بأفضل طريقة هي الأكثر نجاحا.

ويُستخدم نظام التشغيل "أندرويد" الذي تطوره غوغل، على نطاق واسع من قبل العديد من الشركات التي قد لا تكون تعمل عن كثب مع غوغل، لكن الأخيرة اشترت كذلك شركة موتورولا موبيلتي وطرحت منتجات مثل حاسبها اللوحي "نيكسوس"، كما أنها تسعى لتطوير حواسيب شخصية تسميها "كروم بوك".

وقال شميدت "سيكون هناك انفجار من حلول البرمجيات/العتاد المتكاملة التي تدير سيارتك وحياتك وموسيقاك وثلاجتك"، لافتا النظر من ناحية أخرى، إلى أن معركة براءات الاختراع الجارية حاليا تضر بالإبداع وتقيِّد خيارات المستخدمين، مؤكدا أن "حروب براءات الاختراع هي الموت".

المصدر : الجزيرة

التعليقات