أكثر من ثلث سكان العالم يستخدمون شبكة الإنترنت (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أفاد الاتحاد الدولي للاتصالات -في تقريره السنوي حول قياس مجتمع المعلومات- بأن عدد اشتراكات الهاتف النقال بلغ ستة مليارات على المستوى العالمي.

وذكر التقرير أن أكثر من ثلث سكان العالم، أي نحو ملياريْ شخص يستخدمون شبكة الإنترنت، بزيادة 11% عن العام الماضي، وذلك نظراً لنمو خدمات النطاق العريض وانخفاض أسعاره.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشعبة البيانات والإحصاءات في الاتحاد سوزان تلتشر إن الخدمات زادت وبأسعار معقولة في كل من البلدان النامية والمتقدمة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأَضافت أن معدلات النمو لخدمات النطاق العريض بالنسبة للهواتف النقالة قد وصلت إلى 40% خلال عام 2011، وهذا الفرق الكبير جاء معظمه من البلدان النامية، حيث لم تكن تلك الخدمات متاحة حتى وقت قريب.

ولأول مرة -بحسب تلتشر- تتم في تقرير الاتحاد مراقبة أسعار خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة بين عاميْ 2008 و 2011، حيث لوحظ انخفاض في الأسعار بنسبة 30% في تلك الفترة، غير أن انخفاض الأسعار كان أعلى بكثير في البلدان النامية.

 وكانت الزيادة في توافر الخدمات والأسعار المعقولة هي العامل الرئيسي الذي ساهم في هذا النمو.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية هي أكثر الدول على مستوى العالم تقدماً في مجال اقتصاد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تليها السويد والدانمارك، وفقاً لتقرير قياس مجتمع المعلومات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية