لينوفو كشفت عن مزايا عديدة في سلسلة حواسيبها المتحولة الجديدة

كشفت شركة لينوفو الصينية عن عائلة جديدة من الحواسيب المتحولة تضم ثلاثة أجهزة مصممة لنظام ويندوز 8، وويندوز 8 آر تي المخصص للحواسيب اللوحية، هي الأجهزة "آيديا باد يوغا 13" و"آيديا باد يوغا 11" و"ثينك باد تويست".

وتسمح مفاصل الجهاز "آيديا باد يوغا 13" بالتحرك 360 درجة، والتحول من حاسوب محمول إلى لوحي بحركة بسيطة، مما يجعله واحدا من أوائل حواسيب ألترابوك المتعددة الأوضاع، كما أنه يجمع بين وظائف اللعب والإنتاجية، حيث زود بمعالج الجيل الثالث من إنتل والنسخة الاحترافية من نظام ويندوز 8.

ويمتاز الجهاز بغلافه النحيف الذي لا يتجاوز سمكه 16.9 مم، وببطاريته التي يصل عمرها التشغيلي إلى ثماني ساعات. كما زود الجهاز بنظام سماعات دولبي للمسرح المنزلي، وبشاشة عالية التحديد قياس 13.3 بوصة.

ويمكن للمستخدم تقليب الصور في هذا الجهاز بالإيماء أو من خلال تقنية التحكم في الحركة أو بلمس الشاشة.

أما جهاز "آيديا باد يوغا 11" فهو يعمل بمعالج "إنفيديا تيغرا 3" ويمتلك شاشة أصغر يبلغ قياسها 11.6 بوصة، في حين أن عمر بطاريته يصل إلى 13 ساعة، وهو يعتبر من أنحف الحواسيب المتعددة الأوضاع، حيث لا تتجاوز سماكته 15.6 ملم.

ويأتي الحاسوب "ثينك باد تويست" بشاشة قياسها 12.5 بوصة، ويمكن استخدامه كحاسوب ألترابوك كامل الأداء أو تدوير شاشته لتحويله إلى حاسوب لوحي، وهو موجه للمحترفين لكونه يأتي مزودا بمعالجات الجيل الثالث من إنتل حتى كور آي7، ونظام ويندوز 8 سواء آر تي أو الاحترافي.

ويأتي الجهاز كذلك بخيار رقاقة اتصال الجيل الثالث 3
G، وبسعة تخزينية تصل إلى 500 غيغابايت، أو قرص ساكن (SSD) بسعة 128 غيغابايت، ولوحة مفاتيح ثينك باد، وبطارية تدوم ليوم كامل تقريبا.

ويمتاز الجهاز كذلك بشاشة عرض عالية التحديد، وتقنية صوت المسرح المنزلي من دولبي، مما يتيح الحصول على تجربة مميزة في تطبيقات الوسائط المتعددة.

وستطرح الأجهزة المذكورة في أسواق المنطقة العربية اعتبارا من الأسبوع الأول من الشهر المقبل، وستبدأ أسعارها من 1146 دولارا لجهازيْ "يوغا 13" وثينك باد تويست، ومن 800 دولار لجهاز "يوغا 11".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية