غلاكسي أس 3 جاء بشاشة قياسها 4.8 بوصات في حين أن النسخة المصغرة ستطرح بقياس 4 بوصات

أكد رئيس الاتصالات الجوالة في شركة سامسونغ، جي كي شين، صحة شائعات راجت مؤخرا حول نية الشركة الكورية الجنوبية طرح إصدار مصغر من هاتفها الأبرز غلاكسي أس 3 يحمل اللقب "ميني"، وذلك حسب موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا.

وحسب شين، فإن الهاتف الجديد "غلاكسي أس 3 ميني" سيطرح يوم الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول في حدث خاص يقام في ألمانيا، وسيأتي بشاشة قياسها أربع بوصات، مقارنة بقياس شاشة غلاكسي أس 3 الكبيرة البالغة 4.8 بوصات.

وأوضح شين أن "هناك طلبا كبيرا على هاتف بقياس أربع بوصات في أوروبا، والبعض يسميه جهاز المستوى المبتدئ (entry-level) لكننا نسميه المصغر (mini)".

ولم يكشف شين تفاصيل أخرى عن الهاتف المنتظر، لكن من المرجح أن مصطلح "المستوى المبتدئ" يعني أنه سيكون أرخص ثمنا ويضم مواصفات أقل من تلك الموجودة في شقيقه الأكبر غلاكسي أس 3.

كما يلفت موقع مشابل النظر إلى أن توقيت طرح الهاتف ملفت للانتباه حيث إنه يأتي قبل ستة أيام فقط من إعلان أبل المتوقع عن حاسبها اللوحي المرتقب "آيباد ميني"، فإذا ما قررت أبل تسمية جهازها الجديد باسم "ميني" فإن سامسونغ "غلاكسي أس 3 ميني" سيسرق بالتأكيد بعض شهرة ذلك الاسم من أبل.

المصدر : الجزيرة