مالكو آيفون 5 اشتكوا من وجود خدوش عند حوافه حتى قبل استخدامه

أصدرت شركة أبل اليوم تحديثا لنظام التشغيل "آي أو إس 6" لإصلاح علة كانت تسمح لبعض أجهزة آيفون 5 العاملة ضمن شبكة فيرايزون اللاسلكية باستهلاك بيانات الهاتف الجوال أثناء اتصالها بالشبكة اللاسلكية، مما كان يكلف المستخدم دقائق ثمينة من البيانات المستهلكة عبر الشبكة.

ويأتي هذا التحديث بعد أقل من أسبوعين على إصدار نظام التشغيل "آي أو إس 6" الذي بات من الواضح أن أبل لا تزال تعمل على حل المشكلات العديدة التي ظهرت به.

وحثت أبل مستخدمي شبكة فيرايزون على اتباع تعليمات محددة لتحميل التحديث وحل المشكلة وذلك بعدما أمطر مالكو هواتف آيفون 5 الشركة بالعديد من الشكاوى بشأن مشاكل مرتبطة بشبكة واي فاي. كما اشتكى العديد من المستخدمين من عدم قدرتهم على الاتصال بشبكات واي فاي بعد تثبيت آخر تحديث لنظام آي أو إس 6.

وعلى الرغم من أن هاتف آيفون 5 تلقى ردودا إيجابية، فإنه جاء كذلك -إلى جانب نظام التشغيل آي أو إس 6- ومعه قائمة طويلة من شكاوى المستخدمين.

فقد عانى آيفون 5 من عيوب تقنية وفنية تتضمن خدوشا حول الحواف، وخطوطا ثابتة على لوحة المفاتيح عند إدخال كلمة المرور، وتسرب الضوء خلف الشاشة الأمامية، وتاثير الهالة الأرجوانية عند التقاط بعض الصور التي يظهر مصدر ضوء في طرفها.

في حين عانى نظام التشغيل "آي أو إس" بشكل رئيسي من مشكلة خرائطه التي وجد العديد من المستخدمين أنها مخيبة للآمال وغير دقيقة مقارنة بما تقدمه غوغل في خرائطها.

المصدر : الجزيرة