طرحت شركة أدوبي الأميركية إصدارين جديدين من برنامجي تحرير الصور للهواة "أدوبي فوتوشوب إليمنتس 11" وتحرير الفيديو للهواة "أدوبي بريمير إليمنتس 11"، وقالت إنه تم تحسين البرنامجين في الإصدار الجديد وزودا بمحرك واجهة المستخدم الموجودة في الإصدار الاحترافي من فوتوشوب.

والإصدارات "إليمنتس" تستهدف الهواة والمستهلكين، في حين يتجه المحترفون نحو الإصدار الاحترافي من "فوتوشوب سي إس" أو "بريمير سي إس" أو الحزمة الاحترافية المتكاملة والتي تحمل حاليا الإصدار السادس CS6. وتباع النسخة الاحترافية من فوتوشوب، على سبيل المثال، بستة أضعاف ثمن نسخة "إليمنتس".

ويتضمن الإصدار الخاص بفوتوشوب إليمنتس 11 العديد من مزايا إنشاء وتحرير وتنظيم الصور ومشاركتها على نحو سريع وسهل بفضل الأيقونات الكبيرة الجديدة ذات التنسيق الغامق، وتم إضافة شريط "الإجراءات"، وإمكانية الاختيار بين أوضاع التحرير "السريع" و"الإرشادي" و"الاحترافي" بما يناسب احتياجات المستخدم.

أما الإصدار الخاص ببريمير إليمنتس 11، فيتضمن إمكانية فرز الصور ومقاطع الفيديو وإدارتها بسهولة حسب الأشخاص أو الأماكن أو الأحداث (لربط الذكريات بالأماكن والأحداث) باستخدام طرق عرض "المنظم" الجديدة.

وكذلك إنشاء تأثيرات بجودة احترافية وبطريقة سهلة باستخدام "التحرير الإرشادي" للحصول على مساعدة تفصيلية بالخطوات حول إنشاء تأثيرات التغيير والإمالة التي تجعل الصور تبدو كمشاهد مصغرة، والنقوش الصغيرة والتأثيرات ذات المستوى المرتفع والمنخفض والتي تضيف حيوية وإثارة مع مستويات عالية من الأبيض والأسود، وفقاً لأدوبي.

كما تم إضافة مرشحات جديدة للصور كمرشحات "هزلية Comic" و"قصة رسومية Novel Graphic" و"القلم والحبر Pen & Ink".

وتعبر خاصية مشاركة مقاطع الفيديو على موقع "فيمو" (Vimeo) جديدة على الإصدار الخاص ببرنامج بريمير، فمن خلال القوالب الجديدة -بحسب أدوبي- يمكن الحصول على مقاطع فيديو شبيهة بتلك الخاصة بأفلام هوليوود.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية