مقتل خمسة جنود يمنيين بهجوم للقاعدة
آخر تحديث: 2017/7/16 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/16 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/22 هـ

مقتل خمسة جنود يمنيين بهجوم للقاعدة

تنظيم القاعدة شن عدة هجمات على نقاط تفتيش ومعسكرات للجيش اليمني (الجزيرة-أرشيف)
تنظيم القاعدة شن عدة هجمات على نقاط تفتيش ومعسكرات للجيش اليمني (الجزيرة-أرشيف)

قتل خمسة جنود يمنيين وأصيب أربعة آخرون اليوم بعدما هاجم مسلحون يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة حاجزا عسكريا بمنطقة حراد بمحافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وأفادت مصادر محلية بأن المسلحين هاجموا نقطة تفتيش تتبع "محور عتق" وتقع على خط "حراد العبر" بمحافظة شبوة، مما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة آخرين من أفراد اللواء 30، بينما لاذ المهاجمون بالفرار.

وهذا الهجوم هو الأخير في سلسلة هجمات نسبت إلى التنظيم واستهدفت نقاط تفتيش ومعسكرات للجيش اليمني.

وكانت الولايات المتحدة كثفت غاراتها الجوية على مواقع للتنظيم في اليمن منذ تولي الرئيس دونالد ترمب منصبه مطلع العام الجاري.

وفي سياق متصل، تشهد شبوة مواجهات عنيفة في منطقة طوال السادة بمديرية عسيلان بين المقاومة والجيش من جهة ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وقُتل ثلاثة حوثيين وآخر من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهات بين الطرفين مساء أمس السبت بحافظة شبوة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية إن وحدات من الجيش مدعومة بالمقاومة استعادت بعض الموقع بعد أن شنت بإسناد جوي من التحالف العربي هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري بالجيش الوطني أن القوات الحكومية أسرت 12 مسلحا من جماعة الحوثي خلال المعارك التي استمرت سبع ساعات في منطقة كهبوب.

وفي صنعاء، أغارت طائرات التحالف العربي اليوم على قاعدة الديلمي الجوية وسُمع دوي انفجارين عنيفين وسط تحليق مكثف للطائرات.

وفي البيضاء، قالت مصادر محلية إن مسلحين من المقاومة الشعبية شنوا هجوما على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تلة شرقان وشعاب ناصر في مديرية ذي ناعم.

وقال سكان محليون إن مليشيا الحوثي وقوات صالح شنت قصفا عشوائيا بالدبابات والمدفعية على قرى في مديرية ذي ناعم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات