ابن بشار الأسد يتفوق في الشهادة الإعدادية ويسرق الأضواء على مواقع التواصل بين مبارك ومادح ومبايع إياه "رئيسا خلفا لوالده" ومتهكم ذام يصفه بمشروع الطاغية ويقارن نسبة نجاحه بنسبة ما حققه والده في الانتخابات.

الجزيرة نت

في وقت يلملم فيه السوريون أشلاء أطفالهم ضحايا البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات النظام، سرق خبر نجاح "حافظ" نجل الرئيس بشار الأسد في الشهادة المتوسطة الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحصل "حافظ" -حسب الشهادة التي نشرت على مواقع التواصل- على 2983 من أصل 3000 ونال العلامة التامة باللغة الإنجليزية، ولم ينل العلامة الكاملة باللغة العربية، كما تظهر الدرجات نيله العلامة الكاملة بالتربية الدينية.

وتتيح له العلامات التي جمعها التقدم إلى "المركز الوطني للمتميزين" الذي يدرس فيه نخبة الطلاب المتفوقين في البلاد.

وتقع "ثانوية نعيم معصراني" حيث يدرس "حافظ" بحي المالكي في دمشق، وهي قريبة من القصر الجمهوري، حيث أدلى بشار بصوته في الانتخابات الرئاسية عام 2014.

وأدى نشر الشهادة لتحويلها إلى مادة سجال بين المؤيدين والمعارضين للنظام على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث ذهب مؤيدون إلى حد مبايعته رئيسا للجمهورية خلفا لوالده بعد هذا "التفوق الباهر".

حافظ بشار الأسد مع أحد الفنانين السوريين (ناشطون)

الحفيد والجد
ويقول حساب "Ahmad Cheikh Saleh" إن حافظ "لن يكون إلا رئيس سوريا وداعم محور الممانعة والمدافع عن الحق".

أما حساب "@Nana_Madridsta" فيقول: مبروك لكل الأهالي نجاح أولادهم بشهادة التعليم الأساسي ومبروك للرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء بنجاح حافظ بشار الأسد".

أما حساب "@syrianews_home" فيغرد: "مبررررروووووك النجاح ابن القائد".

ويتمنى "ماهر أبو جعفر" أن يكون حافظ الأول في الكلية الحربية ويغرد "ألف مبروك يا شبل الأسد، عقبال ما تكون الأول بالكلية الحربية".

ويأمل حساب "@danielhakmeh" أن يكون الحفيد كالجد ويغرد "إن شاء الله بيطلع لجده لأنه سميه والله يخلي لنا الأب".

ويبارك حساب "@syrian_sky": "ألف مبروك للغالي ابن الغالي .. حافظ بشار الأسد.. بتستاهل التميز والتألق".

حافظ بشار الأسد يرتدي البدلة العسكرية قبل سنوات (ناشطون)

علامات كاملة
وركز المعارضون لنظام الأسد على نيل "حافظ" علامة كاملة بالتربية الدينية.

وغرّد الإعلامي السوري المعارض موسى العمر أن "حافظ بشار الأسد أخذ بالتربية الدينية 200 من 200.. بركاتك شيخي، إسلامك المعتدل ممتاز ثابر يا بطل إلى القرداحة".

وعلّق الناشط السوري "ناصر سكر" على حصول "حافظ" على "العلامة الكاملة بالتربية الدينية وقال، "أعتقد أنه سيكون آية الله الخامنئي في يوم من الأيام، أو على الأقل ناطق رسمي باسم الممانعة مثل نصر الله".

ويسأل حساب "عبود البتال البقعاني"، "شلون تتهمون عائلة الأسد بأنهم نصيرية ولا دين لهم؟ هذا حافظ ابن بشار جاب العلامة كاملة بالدين".

وعن عدم حصوله على العلامة الكاملة بالمجموع يتهكم حساب "@sm_kazzol" قائلا، "ما نقصت علامات... الأمور (الوسيم) "حافظ بشار الأسد" في الشهادة الإعدادية وبمعدل بس 298 من أصل 310، إلا لفساد عظيم".

ويلفت صاحب حساب "@anas_yussuf" إلى أن "عهد الـ99.99% انتهى، وحتى الطغاة استغنوا عن كم درجة.. حافظ بشار الأسد... مشروع طاغية".

رئيس لسوريا
ويغرد حساب "@engmbm78"، فيقول "الدكتور حافظ بشار حافظ الأسد... قوموا لخليفتكم حفظكم الله".

ويقارن الناشط الإعلامي "أحمد شبلي أبو العراء" بين نتائج "حافظ" في الشهادة الإعدادية ووالده في نتائج الانتخابات الرئاسية، ويقول "حافظ بشار الأسد يحصل في الشهادة الإعدادية على علامة تفوق نسبة والده بالانتخابات".

وكان موقع "توب نيوز شبكة ناصر قنديل الإعلامية" الذي يديره النائب اللبناني السابق المؤيد للأسد ناصر قنديل قد نشر صورة للابن حافظ وكتب عليها تعليقا "الغالي، ابن الغالي، كرمال أبوك ترخص الرجال، عقبال ما نفرح فيك رئيس لسوريا الأسد".

واشتعلت مواقع التواصل في الفترة السابقة بعد نشر صورة لحافظ وهو بجانب فنان سوري قيل وقتها إنها التقطت أثناء احتفال "حافظ" بعيد ميلاده.

المصدر : الجزيرة