وقفة تضامنية بمقديشو تشيد بصمود غزة وانتصارها
آخر تحديث: 2014/8/13 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/8/13 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/18 هـ

وقفة تضامنية بمقديشو تشيد بصمود غزة وانتصارها

المشاركون في الوقفة التضامنية نددوا بالصمت العربي والإسلامي على العدوان الإسرائيلي (الجزيرة)
المشاركون في الوقفة التضامنية نددوا بالصمت العربي والإسلامي على العدوان الإسرائيلي (الجزيرة)

قاسم أحمد سهل-مقديشو

نظم مئات من طلاب الجامعات والمدارس في عاصمة الصومال مقديشو اليوم الأربعاء وقفة تضامنية لتحية صمود أهل غزة وانتصارهم في وجه العدوان الإسرائيلي الذي ارتكب -وفق وصفهم- مجازر وحشية راح ضحيتها نحو ألفي مواطن فلسطيني وتسبب في جرح آلاف آخرين، إضافة إلى تدمير عدد كبير من الوحدات السكنية في الأحياء الآهلة بالسكان.

واحتشد الطلاب في ساحة سيدكا القريبة من مبنى البرلمان حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات، من بينها "نحن معكم وإن كانت أجسادنا متفرقة" و"غزة تقاوم، غزة تنتصر" و"أرواحنا معكم"، و"هل الديمقراطية أمرت قتل الصبيان؟" وغيرها من الشعارات.

وأحرق المشاركون العلم الإسرائيلي، وأطلقوا هتافات تتهم الحكومات العربية والإسلامية بالتقصير في الوقوف بجانب أهل غزة ومناصرتهم والعمل على فك الحصار المفروض عليهم منذ سنوات وطالبوها بالتحرك سريعا.

 الوقفة التضامنية جمعت طلابا من المدارس والجامعات في مقديشو (الجزيرة)

الصمت العربي
وقالت الطالبة نادية محمود محمد من جامعة مقديشو إن فكرة تنظيم الوقفة التضامنية تعود إلى طلاب الجامعات والمدارس المختلفة بالعاصمة لإحياء انتصار غزة والتعبير عن مشاعر الألم إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على شعب غزة خاصة الفئات الضعيفة من الأطفال والنساء والشيوخ.

وقالت نادية -التي كانت أحد منظمي الوقفة، في حديث للجزيرة نت- إن صمت العالم العربي والإسلامي حكومات وشعوبا تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة دفعهم إلى تنظيم الوقفة، مضيفة أنه "رغم عدم القدرة على تقديم مساعدة مباشرة لأهل غزة في الظرف الحالي فإننا لا نبخل بإظهار تعاطفنا معهم ودعائنا لهم في تجاوز محنتهم".

وأضافت أن الوقفة تشيد أيضا بالصمود والمواقف البطولية لفصائل المقاومة الفلسطينية التي نجحت بـ "عزيمتها القوية وعدتها وعتادها المتواضع" في صد المحاولات المتكررة للجيش الإسرائيلي للتوغل في مناطق قطاع غزة قائلة "حقا غزة انتصرت بسبب التضحيات التي قدمها المقاومون، ونحن نهنئهم على هذا".

من جانبه، قال الطالب الجامعي حسن عبد الرحمن إنه يشارك بالوقفة التضامنية للتنديد بالمجازر التي تعرض لها أهل غزة والتي "لم يحرك العالم ساكنا تجاهها". وأكد للجزيرة نت أنهم مع المقاومين الفلسطينيين الذين تصدوا للجيش الإسرائيلي ومنعوه من التقدم بما يملكون من أسلحة خفيفة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات