كلف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المهندس خالد محفوظ بحاح بتشكيل حكومة السلم والشراكة الوطنية، بعد استقالة حكومة باسندوة تحت ضغط جماعة أنصار الله (الحوثيون) واحتلالهم مواقع إستراتيجية في العاصمة صنعاء.

المولد والنشأة
ولد بحاح في يناير/كانون الثاني 1965 بمنطقة الديس الشرقية التابعة لمحافظة حضرموت، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي بمحافظة عدن.

حصل على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة بونا بالهند سنة 1990. ثم حصل على ماجستير تجارة وإدارة أعمال وبنوك ومال من نفس الجامعة عام 1992.

الحياة العملية
بعد حصوله على الماجستير التحق بحاح بشركة "نكسن" الكندية للبترول، وشغل وظائف هامة في عدة مجالات من بينها التخطيط، والمشاريع المشتركة، والموارد البشرية، والميزانيات.

عمل مديرا لمكتب مشروع الشركة العربية اليمنية للإسمنت (مشروع مصنع إسمنت حضرموت) من سبتمبر/أيلول 2005 وحتى فبراير/شباط 2006.

شغل عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، والمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والنفطية، ولجنة التصدير، ثم أصبح وزيرا للنفط والمعادن اليمنية من فبراير/شباط 2006 حتى مايو/أيار 2008. قبل أن يتم تعيينه سفيرا لليمن في كندا في ديسمبر/كانون الأول 2008. وخلال فترة عمله فى كندا، انتخبَ رئيسا لجمعية الدبلوماسيين من 2009 إلى 2010.

وفي 7 مارس/آذار 2014 الماضي تسلم مجددا وزارة النفط والمعادن حتى 11 يونيو/حزيران 2014، حيث تم تعيينه في هذا التاريخ مندوبا لليمن بالأمم المتحدة منذ 11 يونيو/حزيران 2014.

النشاطات الاجتماعية
شغل منصب نائب عميد السلك الدبلوماسي العربي/كندا. وهو عضو مؤسسة العفيف الثقافية بصنعاء
وعضو مجلس أمناء الجمعية الوطنية لمواجهة أضرار القات بصنعاء وعضو مجلس أمناء مؤسسة آراء للتنمية المدنية بحضرموت.

المصدر : الجزيرة