اعتداءات للمستوطنين ومصادرة أراض بالضفة
آخر تحديث: 2013/6/26 الساعة 16:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/26 الساعة 16:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/18 هـ

اعتداءات للمستوطنين ومصادرة أراض بالضفة

اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية في تزايد (الجزيرة نت)

عوض الرجوب - رام الله       

اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على عدد من السكان الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، بينما صادرت قوات الاحتلال مئات الدونمات من أراضي المواطنين واعتقلت عشرات العمال شمال الضفة.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة يطا (جنوب الضفة) إن سبعة مستوطنين نفذوا سلسلة اعتداءات على السكان الفلسطينيين وبينهم رعاة أغنام بالمناطق الشرقية للبلدة، مؤكدا إصابة خمسة مواطنين برضوض وجروح طفيفة.

وأكد للجزيرة نت أن المستوطنين القاطنين مستوطنتي متسبي يائير وفيغال، المقامتين شرقا على أراضي سكان البلدة، استخدموا العصي خلال هجومهم على رعاة الأغنام، متهما جيش الاحتلال بحمايتهم والسكوت على اعتداءاتهم، ومحاولة اعتقال عدد من الأطفال بدل ردع المستوطنين.

مصادرات جديدة
وفي شمال الضفة، أكد مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس أن قوات الاحتلال وزعت إخطارات، حصل مكتب الارتباط الفلسطيني على نسخة منها، تفيد بمصادرة قرابة 380 دونما من أراضي المواطنين في قرية كفر قليل جنوب نابلس لأغراض عسكرية.

وبدوره اعتبر محافظ نابلس جبريل البكري القرار الإسرائيلي محاولة لإفشال جهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري لاستئناف المفاوضات.

وأضاف في حديثه للجزيرة نت أن إسرائيل تسابق الزمن لتغيير الأمور على أرض الواقع وتعطيل محاولات استئناف المسيرة السياسية، مطالبا بتدخل دولي لوضع حد لتحركات الاحتلال واعتداءات مستوطنيه في أماكن مختلفة من الضفة.

إلى ذلك أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بمدينة جنين، أن قوات الاحتلال شنت فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في صفوف العمال الفلسطينيين في قرية برطعة الشرقية، والذين يعملون خلال النهار داخل إسرائيل.

وبيّن النادي أن قرابة مائة عامل اعتقلوا من عدة منازل، مطالبا بإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالعمال وملاحقتها في هذا الشأن. 

المصدر : الجزيرة

التعليقات