السودان يؤكد جاهزية قواته لدحر التمرد
آخر تحديث: 2013/5/17 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/17 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/8 هـ

السودان يؤكد جاهزية قواته لدحر التمرد

جانب من اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس عمر البشير (الجزيرة)

الجزيرة نت-الخرطوم

أكد السودان الخميس قوة وقدرة قواته المسلحة على التصدي للمتمردين في كل جبهات القتال بأقاليم السودان المختلفة.

وقال السكرتير الرسمي لرئاسة الجمهورية عماد سيد أحمد -بعد اجتماع مطول لمجلس الأمن والدفاع- إن المجلس اطمأن على الترتيبات والمجهود الحربي، الذي تقوم به القوات المسلحة والقوات المساندة لها في الدفاع عن الوطن ومكتسبات المواطنين، على حد تعبيره.

وأضاف سيد أحمد أن الاجتماع  خلص إلى "تجسير وتعلية النفرة لكل الأجهزة الأمنية والدبلوماسية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني" لأجل مساندة الأجهزة الأمنية لدورها في حماية الوطن.

وشددت الحكومة عبر علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية الذي تحدث لممثلي وسائل الإعلام السودانية المحلية مساء الأربعاء على وجوب دعم القوات المسلحة، واصفا ما قامت به الجبهة الثورية المتمردة من اعتداءات على بعض المناطق والمدن في ولايات السودان ليس موجها ضد الحكومة وإنما ضد وحدة البلاد.

في السياق أعلن وزير الدفاع الفريق عبد الرحيم محمد حسين أن وزارته وضعت ترتيبات نهائية لتطهير ولاية كردفان الكبرى من متمردي الجبهة الثورية، وقال للصحفيين مساء الأربعاء إن الرد سيكون قويا وحاسما للحركات المسلحة وكل المتمردين بالبلاد.

الجدير بالذكر أن الخارجية السودانية استدعت الثلاثاء القائم بالأعمال البريطاني ونظيره الأميركي، والسفير النرويجي لإطلاعهم على "ما ثبت من دعم دولة جنوب السودان للحركات المتمردة".

ولم يصدر من جانب الجبهة الثورية ما ينفي أو يؤكد مزاعم الحكومة السودانية، حول تلقيها دعما من دولة جنوب السودان أو غيرها.

ويذكر أن قوات الجبهة الثورية هاجمت في الـ27 من الشهر الماضي مدنا بولاية كردفان، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم سبعة من قوات الشرطة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات