الجزيرة تغطي الحج بأكبر وفد إعلامي
آخر تحديث: 2012/10/19 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/19 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/4 هـ

الجزيرة تغطي الحج بأكبر وفد إعلامي

منظر عام للحرم المكي ظهر من أستوديو الجزيرة المطل مباشرة على الحرم (الجزيرة)

ماجد أبو دياك-مكة المكرمة

إلى مطار جدة الدولي حملت وفد شبكة الجزيرة الإعلامي مع نحو 500 حاج قدموا إلى مكة واحدة من أضخم الطائرات في العالم، وهي من طراز إيرباص 380. وكان الوفد كغيض من فيض في ظل أفواج متنامية تؤم الديار المقدسة هذه الأيام لأداء الركن الخامس من الإسلام وهو الحج.

ورغم الازدحام الشديد، قدمت سلطات مطار جدة لوفد الجزيرة التسهيلات اللازمة، خصوصا لدخول الأدوات التلفزيونية للفريق المتكامل للشبكة، ليستقبلنا بعد ذلك وفد من إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام برئاسة خالد النمري، الذي أكد بدوره أن وفد الجزيرة المكون من 18 إعلاميا وفنيا هو الأضخم من بين كل الوفود الخارجية التي بلغ عددها حتى وقتذاك 18 وفدا.

استغرقت الرحلة من جدة إلى مكة وقتا طويلا بسبب كبر حجم الوفد الذي يضم الجزيرة الأم والإنجليزية والجزيرة نت والمباشر، غير أن ذلك أظهر روح الفريق الواحد للشبكة، حيث كان التفاهم والتعاون هو الذي يسود بين أعضاء الوفد.

وفد الجزيرة في مطار جدة الدولي لإتمام إجراءات الدخول (الجزيرة)

تغطية متنوعة
ومن منطلق تعظيم شعائر الله في هذا الحج، ستركز تغطية الجزيرة لهذا الموسم على هذه الشعائر التى ترجح التقديرات أنه سيؤديها نحو ثلاثة ملايين مسلم.

ويقول الزميل محمود الشيخ مسؤول التغطية الإعلامية للحج هذا العام إن الجزيرة ستواكب مهوى أفئدة نحو 1.5 مليار مسلم في العالم لتضعهم في قلب المشاعر المقدسة وكأنهم يعيشونها لحظة لحظة.

وقد أحضر فريق الشبكة أجهزة التصوير والصوت معه، غير أن أجهزة البث المباشر شحنت وحدها وتابعها فريق إداري لتخليصها من المطار وصولا إلى نصبها في كل من مكة حيث الأستوديو الرئيسي ومنى لمتابعة يوم التروية وأيام التشريق وكذلك في عرفات.

وتشمل مواضيع التغطية للشبكة قضايا مختلفة، مثل سقاية الحجيج ومفاتيح الكعبة والتطويف فضلا عن مشاريع العمارة في مكة وتنظيم المواصلات في موسم الحج. وقد سافر فريق من الجزيرة إلى المدينة المنورة لبث تقارير من هناك أيضا، وهو ما سيغني التغطية هذا العام.

ويقول الشيخ إن الجزيرة ستهتم بقضايا المسلمين المضطهدين مثل مسلمي الروهينغا في بورما لتسليط الضوء أكثر على هذه العرقية ونقل همومهم إلى العالم.

ومثل خلية النحل، باشر فريق الشبكة -كل حسب اختصاصه- في القيام بعمله والترتيب له منذ ساعة الوصول لمكة. وستنعكس هذه الجهود على الشاشة بتعبيراتها العربية والإنجليزية والمباشر فضلا عن موقع الجزيرة على الشبكة العنكبوتية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات