إحباط محاولة هروب من سجن بالفيوم
آخر تحديث: 2011/4/21 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/21 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/19 هـ

إحباط محاولة هروب من سجن بالفيوم

سجن دمو بالفيوم شهد توترا ومحاولات للهرب (الجزيرة)

 أحمد سيف النصر-الفيوم

شهد سجن دمو العمومى بالفيوم -أحد أكبر سجون مصر والذي يقع في منطقة تبعد عشرين كيلومترا عن المدينة- محاولات هرب عشرات من المساجين بعد عصر أمس الأربعاء، قبل أن تُهرع قوات الأمن والجيش إلى السجن وتحاصره.

وكانت شائعات قد سرت بين المساجين -الذين يتجاوز عددهم ثلاثة آلاف- عن هروب جماعي بسجن القطا شمال الجيزة.

ويسود اعتقاد بأن سجناء دمو العمومي أقدموا على محاولاتهم تلك بعد أن استبد بهم اليأس من الإفراج عنهم بعد أن تلقوا وعودا من وزارة الداخلية بإطلاق سراحهم فى الفترة من 20 إلى 25 أبريل/نيسان.

وقام 250 مسجونا بإشعال البطاطين ومحاولة إحراق العنبر الذي يقيمون فيه، وسرعان ما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد ساعتين تقريبا.

وتوجه نائب مدير أمن الفيوم ومعه عشرات الضباط ومئات القوات من الأمن المركزي إلى السجن ترافقهم ثلاث سيارات من الجيش ومدرعة وتم فرض حراسة مشددة على السجن.

في غضون ذلك، أكد مصدر مسؤول بمديرية أمن الفيوم -رفض الإفصاح عن اسمه- أن حوارا يجري الآن مع المساجين لمعرفة السبب الحقيقي وراء تلك الأحداث، مشيرا إلى أنه تم فصل المساجين عن بعضهم خوفا من حدوث عنف بينهم كما تم إطلاق عيارات صوتية تحذيرية.

وقد أصيب السجين ممدوح كمال عطية (26 سنة) بجرح نافذ بالصدر نتيجة الطعن بآلة حادة من المرجح أن تكون سكينا وذلك في مشاجرة بين المساجين داخل السجن.

وتجمع العشرات من أهالى المساجين بالقرب من السجن بعد أن ضربت قوات الأمن طوقاً حول السجن ومنعت الاقتراب منه أو مرور السيارات من أمامه.

وما زالت الحراسات وأجهزة الشرطة بمعاونة القوات المسلحة تبذل جهودها للحيلولة دون هروب المساجين أو تسلل أهالي المساجين إلى الحقول المحيطة بالسجن لمساعدتهم على الهرب.

المصدر : الجزيرة

التعليقات