فلسطيني يشكو أمن الدولة بمصر
آخر تحديث: 2011/3/14 الساعة 18:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الفنلندية تقول إنها اعتقلت 4 مغاربة للاشتباه في صلتهم بعملية الطعن
آخر تحديث: 2011/3/14 الساعة 18:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/10 هـ

فلسطيني يشكو أمن الدولة بمصر

ياسر أبو جزر لم يتمكن من العودة إلى مصر للمطالبة بحقوقه (الجزيرة نت) 

أحمد فياض-غزة

شكا شاب فلسطيني من جهاز أمن الدولة في مصر الذي تكشفت الكثير من سوءاته الفترة الأخيرة، كما اتهم عناصر تنتمي إليه بنهب ماله والتفريق بينه وبين زوجته وطفليه.

وسرد ياسر أبو جزر، وهو مولود بمصر لأم مصرية كما أنه متزوج من مصرية، قصة معاناته للجزيرة نت، مشيرا إلى أنه لم يتمكن بعد من الدخول إلى مصر عبر معبر رفح كي يبدأ إجراءات التقاضي لاسترجاع ماله.

وقال الشاب الذي لا يملك بطاقة هوية فلسطينية لأن والده كان من ضمن النازحين قبل حرب 1967، إن قصته تعود إلى الثامن من يوليو/ تموز الماضي عندما كان يستقل سيارة مع أسرته وبحوزته مبلغ 350 ألف جنيه مصري متجها إلى منطقة الشيخ زويد القريبة من العريش في شمال سيناء من أجل دفع ثمن قطعة أرض بالمنطقة.

وأضاف أن حاجز شرطة اعترضهم وقام ضابط أمن دولة يدعى أحمد عبد الفتاح بتفتيش السيارة "وطلب تفتيشنا ذاتيا فطلبت أن تقوم شرطية بتفتيش زوجتي، ثم نقلنا إلى مقر أمن الدولة في الإسماعيلية حيث تم اعتقالي وتعذيبي ثم إلغاء إقامتي في مصر وترحيلي إلى غزة، وعندما ذهبت لتسلم متعلقاتي لم أجد ضمنها النقود".



مناشدة
ووفق ما يقول أبو جزر فقد تولت زوجته سؤال جهاز أمن الدولة سواء الإسماعيلية أو القاهرة عن مصير المبلغ المالي، لكن المسؤولين هناك أبلغوها أن زوجها احتجز دون أن يكون في حيازته المبلغ المذكور.

ورغم أن الزوجة تقدمت بشكوى للنيابة والمسؤولين في الداخلية فإنها لم تتمكن إلى اللحظة من استعادة المدخرات التي ورثها الزوج عن أمه.

وناشد أبو جزر المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة وشباب الثورة التدخل للسماح بعودته من غزة إلى القاهرة كي يتولى مساعي استعادة ما نهبه منه جهاز مباحث أمن الدولة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات