اعتصام بعمّان دعما لمتظاهري مصر
آخر تحديث: 2011/2/4 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/4 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/2 هـ

اعتصام بعمّان دعما لمتظاهري مصر

الاعتصام أمام سفارة مصر في الأردن بات بشكل يومي منذ بدء يوم الغضب (الجزيرة نت)

محمد النجار–عمان

نفذ عشرات النقابيين والسياسيين وأبناء الجالية المصرية بالأردن عصر الخميس اعتصاما أمام سفارة القاهرة لمساندة "ثورة الشعب المصري".

ورُفعت في الاعتصام -الذي دعت إليه النقابات المهنية- يافطات طالبات بتنحي مبارك ومحاكمته عن "الجرائم" التي ارتكبت بحق المتظاهرين في ميدان التحرير، كما رفع مصريون علم بلادهم.

وكتب على إحدى اليافطات "نحن نريد إسقاط نظام حسني مبارك النازي ومحاكمته على ذبح الشباب المسالم" وأخرى تقول "التلفزيون المصري يضلل العالم.. اختشوا على دمكم" بينما رفع معتصمون يافطة كبيرة كتب عليها "الجزيرة صوت الحق".

وردد المعتصمون هتافات ميدان التحرير ومنها "يا للعار يا للعار مبارك يقتل الأحرار"، و"ارحل ارحل يا جبان الشعب مات في الميدان"، و"ارحل ارحل يا سليمان مش عاوزينك انت كمان".

كما هتفوا وهم يرفعون العلم المصري "يا بن علي قول لمبارك الطيارة بانتظارك"، و"يا جمال قول لأبوك.. المصريين بيكرهوك".

واكتفى موظفو وأركان السفارة المصرية بمراقبة الاعتصام من النوافذ، حيث اعتادوا رؤية المعتصمين المؤيدين لتنحية مبارك بشكل يومي منذ الجمعة الماضية.

وبصوت غاضب قال المصري عماد البدري، وهو يحمل علم بلاده، إنه جاء ليقول إن الشعب المصري لا يريد مبارك.

وأضاف للجزيرة نت "حسني مبارك يمسك بالكرسي، وعشرات الشهداء يسقطون"، وزاد "مبارك عمره 83 سنة وحكمنا لأكثر من ثلاثين سنة، وحولنا لشعب تعيس يسيطر علينا رجال الأعمال الذين يحكمون مصر ويذلون الشعب المصري ويدخلون المواد المسرطنة".

تأييد للجزيرة في الاعتصام (الجزيرة نت)

وقال إن الشعب المصري "يعيش في ذل وكآبة" وزاد "نحمل شهادات جامعية ونعمل هنا في النظافة وغسيل السيارات. مبارك ونظامه أذلونا، لو وجدنا فرص عمل شريفة لما جئنا لنهان ونعمل في النظافة هنا وفي كل مكان".

أما خالد فرد على سؤال للجزيرة نت إن كان يخشى تعرضه لأي مساءلة، وقال "ما عادتش تفرق، وعمر مبارك وكل من يؤيده في الحكم أيام فقط".

ووفق الناشط النقابي ميسرة ملص أرادت نقابات الأردن شكر الجزيرة ودعمها والرد على "المؤامرة التي تتعرض لها رغم تبنيها ثورة الشعب المصري".

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات في كلمة إن الشعب الأردني "يرفع أسمى آيات التقدير والإجلال للشعب المصري الذي يسجل أسطورة في تاريخ العرب الحديث".

وأضاف أن الشعب المصري "يكتب بمداد من دم تاريخا جديدا ليس لمصر فحسب بل للأمة بأن المستقبل مشرق وأن مصير الطغاة إلى مزابل التاريخ".
واعتبر أن مصر تعود اليوم إلى حاضرتها العربية ولم تعد حارسا للكيان الصهيوني.

وطالب من وصفهم "الطغاة" بالاعتبار مما يجري في مصر وفي تونس، وقال "ساعة الشعوب التي بدأت في تونس والآن في مصر لا يمكن أن تعود للوراء".

وقد أنشأ ناشطون أردنيون صفحات على فيسبوك لمساندة "ثورة الشعب المصري" إحداها بعنوان "لدعم الصامدين في ميدان التحرير" ينشط فيها مئات الشبان والصحفيين لنشر كل ما يدور في الساحة.

وإضافة للأخبار، يكتب نشطاء على الصفحة أفكارا لدعم صمود الشبان في ميدان التحرير وتأييد "جمعة الخلاص" التي قرر المتظاهرون في مصر أن تكون اليوم لتشكل نهاية عهد مبارك.

المصدر : الجزيرة

التعليقات