الائتلاف طالب مجددا مبارك بالتنحي حفاظا على مكتسبات البلاد (الجزيرة نت)
 
الجزيرة نت–القاهرة
 
دعا ائتلاف ثورة 25 يناير عمال مصر بجميع طوائفهم إلى الاعتصام والعصيان المدني داخل المصانع والورش بدءا من غد السبت، بما يؤدي إلى الدخول في العصيان المدني الشامل لإسقاط النظام.

وقال بيان موجه إلى العمال حصلت الجزيرة نت على نسخة منه إن المطلوب إعلان إضراب عن العمل "بالوقوف في العنابر والورش وأمام الماكينات دون تشغيلها ودون تصادم مع أي مسؤول إلا بالحسنى والكلمة السلمية".
 
ودعا البيان العمال إلى حماية الماكينات والمصانع ممن وصفهم بـ"مخربي الحزب الحكومي السابق، وفلول الأمن الهارب"، مشيرا إلى أن اليد الواحدة لا تصفق، وأن التاريخ سيسجل هذه الثورة الشامخة. "فلو سقط حسني مبارك سيسقط جميع الفاسدين والمفسدين"، بحسب البيان.
 
حتى السقوط
عضو ائتلاف ثورة 25 يناير ناصر محفوظ قال إن تفويض الرئيس حسنى مبارك أمس الخميس سلطاته لنائبه عمر سليمان، هو أمر مرفوض من ثوار 25 يناير جميعا، ومن ثم فهم يطالبون بالإضراب العام في جميع أماكن العمل بأنحاء مصر، وفي الوقت نفسه حماية الممتلكات الوطنية وعدم تعريضها لأي أذى أو عدوان، فهو "اعتصام حتى يسقط النظام".

وأوضح للجزيرة نت أن "العمال يقودون حركة الإنتاج، وعندما يتوقفون عن العمل سيصيب الركود الشامل الاقتصاد، ولن يكون هناك ناتج اقتصادي يرتكز عليه النظام، وبالتالي ستكون أركان الدولة قد توقفت، مما يجبر مبارك على ترك مقعده رئيسا للبلاد، دون إراقة دماء، ودون التعرض لممتلكاتنا".
 
وحمل محفوظ نظام مبارك مسؤولية النزيف الاقتصادي المستمر بمصر، مطالبا إياه بالتنحي والاستجابة لشعارات الثورة "كرامة.. حرية.. عدالة اجتماعية.. نريدها دولة مدنية"، متوقعا استجابة ملايين المصريين للدعوة إلى العصيان.
 
وأشار إلى أن إستراتيجية الثوار في ميدان التحرير حاليا هي البقاء في الميدان، مع التشعب إلى الأماكن والشوارع المحيطة، للسيطرة على مبنى التلفزيون، ومجلسي الشعب والوزراء، والوصول بالاعتصام إلى قصر عابدين القريب، و"كل هذه التحركات السلمية والواعية تمت بالفعل منذ أمس، وسنستمر فيها اليوم الجمعة".
 
مقارنات عمالية فارقة في ميدان التحرير (الجزيرة نت)
وأضاف أنه "إذا كان النظام يعتمد على طول النفس، فنحن أصحاب النفس الأطول، ونحن نسبقه بخطواتنا دائما، ونحن نثق بالمؤسسة العسكرية ثقة تامة، بدليل أننا نهتف "الشعب والجيش يد واحدة"، لكننا نرفض -في الوقت نفسه- أي حكومة عسكرية"، كما أننا –نحن- من سيخرج هذا النظام من الحكم بأيدينا، بحسب قوله.
 
وقال إن العصيان الشامل سيتم في وجود الجيش، "فإذا توقفت عجلة الإنتاج لن يجد النظام أمامه سوى أن يخبط رأسه في الأرض، أو أن يستقيل ويرحل فورا، لأنه لن توجد حكومة حينها يديرها، ولا عجلة إنتاج تغذيه".
 
تضامن عالمي
وكان بيان ائتلاف ثورة 25 يناير قد خاطب العمال قائلا "من ثوار التحرير إلى عمال مصر الشرفاء حقوقكم الضائعة ستعود إليكم بسقوط النظام من مرتبات هزيلة، وحوافز متآكلة، وبدلات تُعطى لكم كأنها هبة أو حسنة مذلة، إلى حقوق الإسكان والعلاج الحقيقي وحق التعليم".
 
وأضاف البيان "ستحصلون على حقوقكم جميعا دون وعود النقابات العمالية المزيفة، ودون استجداء، وستؤيد كل شعوب العالم خطواتكم التحريرية ضد فساد الحاكم.. فابدؤوا، وسترون نتائج مذهلة بعد سقوط النظام".
 
وكان خطاب مبارك أمس بتفويض نائبه عمر سليمان مهام رئيس الدولة وفقا للدستور، قد أثار سخط ملايين المتظاهرين في ميدان التحرير، والمدن المصرية، وتوقعت مصادر نزول ما لا يقل عن عشرة ملايين مصري اليوم الجمعة إلى الشوارع في مظاهرات عارمة، بميدان التحرير وجميع المحافظات؛ رفضا لنظام حسني مبارك، ومطالبة له بالتنحي فورا. 

المصدر : الجزيرة