داعية سعودي يقتحم التمثيل السينمائي
آخر تحديث: 2010/7/25 الساعة 05:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية القطري: الحكمة بدأت تزول وهناك من يقامر بحياة شعوب المنطقة
آخر تحديث: 2010/7/25 الساعة 05:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/14 هـ

داعية سعودي يقتحم التمثيل السينمائي

حسن شاهين شارك من قبل في برنامج للأطفال صور في تركيا (الجزيرة نت)

ياسر باعامر-جدة
 
أثار الداعية والخطيب حسن شاهين الجدل في المملكة العربية السعودية بعد إبدائه رغبة في تمثيل أول فيلم سينمائي للأطفال، بالتعاون مع عدد من النجوم الخليجيين.
 
واعتبر منتقدو شاهين أنه باقتحامه التمثيل السينمائي "يسيء" إلى صورة الدعاة، غير أنه نفى ذلك مؤكدا أن الفيلم الذي يشارك فيه لن يتضمن أي أمر مخالف للشريعة الإسلامية.
 
وقال شاهين في حديث للجزيرة نت "سنحرص بشكل كبير على البعد عما يخالف النصوص الشرعية القطعية والقواعد الأساسية في الدين، فلن يكون هناك اختلاط أو مشاركة أي عنصر نسائي، بل الشريحة المستهدفة والمشاركة في الفيلم هي الأطفال".
 
وأكد أن هذا الفيلم السينمائي يهدف إلى خدمة الأطفال ودعوة أكبر عدد منهم إلى مكارم الأخلاق الحميدة، وإبراز الجوانب التربوية والثقافية.
 
وأضاف أن المسلسل مدته ساعة ونصف، ويتم تصويره بين مدينة جدة وبعض المدن العربية بمشاركة بعض الممثلين المشهورين.
 
ويقول شاهين إنه اختار المشاركة في الفيلم لما للسينما من تأثير على الأطفال، معتبرا أن مشهدا دراميا شيقا ومؤثرا يمكن أن يغرس في الأطفال قيما ومبادئ هادفة.
 
"
منتقدو شاهين اعتبروا أنه باقتحامه التمثيل السينمائي يسيء إلى صورة الدعاة
"
تجارب سابقة

وسبق لشاهين أن شارك في برنامج الأطفال "تعالوا نشوف تركيا" الذي تم تصويره بالكامل في الأراضي التركية، واعتمد على زيارات ميدانية لمعالم سياحية وحضارية بتركيا، والتعريف بتاريخها عن طريق توليفة درامية تمزج بين القصص الشيقة والمواقف الواقعية التي أخذت قالبًا حواريا بين المقدم والأطفال المشاركين.
 
وتمكن شاهين -المعروف باسم "عمو حسن"- من قيادة طاقم عمل تسجيل البرنامج في إسطنبول، حيث قدم من خلاله مجموعة من المفاجآت والمعلومات التاريخية بنكهة تركية، تضمنت حلقة داخل قصر توبكابيه الشهير مقر سلاطين الحكم العثماني، إضافة إلى استضافته شخصيات شهيرة بينها آخر أحفاد السلطان عبد الحميد.
 
كما أن الداعية السعودي سبق أن قدم العديد من برامج الأطفال في العديد من الفضائيات العربية، كان آخرها برنامج "رحلة مع عمو حسن" الذي تم تصويره في الأردن.
المصدر : الجزيرة

التعليقات