الأردن يمنع مسيرة لنصرة القدس
آخر تحديث: 2010/3/23 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/23 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/8 هـ

الأردن يمنع مسيرة لنصرة القدس

من اعتصام سابق نظمته الحركة الإسلامية في عمان نصرة للأقصى (الجزيرة نت-أرشيف)

الجزيرة نت-عمان
قال حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن إن محافظ العاصمة رفض طلبا للحزب لتنظيم مسيرة بعد صلاة الجمعة الماضية نصرة للمقدسات الإسلامية في فلسطين.

ووفقا لتصريح نشره الحزب على موقعه الرسمي الإلكتروني الاثنين، فقد كان مقررا أن تنطلق مسيرة من المسجد الحسيني الكبير في الوسط القديم للعاصمة وتنتهي على بعد مئات الأمتار بالقرب من مقر أمانة عمان الكبرى نصرة للمقدسات الإسلامية في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة.

ووفقا لمدير الحزب أحمد أبو عيشة برر محافظ عمان رفضه ترخيص المسيرة بالبنود الواردة في أحكام قانون الاجتماعات العامة الذي عدلته الحكومة قبل ثلاث سنوات ويقضي بضرورة الحصول على ترخيص مسبق لأي مسيرات أو مهرجانات عامة.

مسيرات ومهرجانات
وكانت الحكومة الأردنية قد سمحت للحركة الإسلامية -التي تضم جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي- إقامة مهرجانات في عمان وفي الأغوار بالقرب من الحدود مع فلسطين.

وشهدت عمان ومدن الزرقاء والكرك وإربد ومخيمات للاجئين الفلسطينيين في الأيام الماضية مسيرات ومهرجانات نصرة للمقدسات ورفضا للانتهاكات الإسرائيلية لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

ودانت الحكومة الأردنية بشدة الإجراءات الإسرائيلية، فيما صرح العاهل الأردني أثناء استقباله مسؤولين أوروبيين وأميركيين في الأيام الماضية أن القدس "تمثل خطا أحمر بالنسبة للأردن".

يذكر أن الأردن -ووفقا لمعاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل لعام 1994والتي تعرف باسم اتفاق وادي عربة- يتمتع بوضع خاص في رعاية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

المصدر : الجزيرة