دور رائد للمنتديات الإلكترونية بعُمان
آخر تحديث: 2009/8/8 الساعة 12:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/8 الساعة 12:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/17 هـ

دور رائد للمنتديات الإلكترونية بعُمان

جمع غفير بحفل سبلة عُمان بوصول عدد الأعضاء لمائة ألف (الجزيرة نت)

طارق أشقر-مسقط

دعا مشاركون في احتفال أقامته "سبلة عُمان" -أحد أشهر المنتديات الحوارية العمانية بمناسبة وصول عدد أعضائها إلى مائة ألف فاعل- إلى أهمية الممارسة المسؤولة للحرية في المنتديات الحوارية لما لذلك من دور في توسيع مساحة الرأي والرأي الآخر.

وفي كلمته بالحفل الذي أقيم الخميس الماضي أكد مدير السبلة موسى الفرعي على قيمة التعددية في سبلة واختلاف الفئات من شتى الأعمار والأفكار، مما يساعد على بناء مجتمع معتدل مثقف يخرج من عالمه الافتراضي في المنتدى بجيل عجنته الحوارات البناءة الهادفة والنقد الحميد ليعمل يدا بيد مع شرائح المجتمع ومؤسساته على رقي الوطن.

وفي تصريح للجزيرة نت أشار الفرعي إلى أهمية الطرح المسؤول في المنتديات الحوارية واصفا ما يقوم به موقع سبلة بالدور الكبير في الدفع بالحراك الثقافي بالسلطنة، مستشهدا بالخليط الكبير من حضور الحفل من المثقفين والاقتصاديين والسياسيين.

موسى الفرعي: السبلة أوجدت بيئة من الحراك الشعبي (الجزرة نت)
حراك شعبي
واعتبر الفرعي أن السبلة أوجدت بيئة من الحراك الشعبي أتاحت الفرصة للمشاركين لعرض أطروحاتهم واستفساراتهم، مشيراً لتجاوب من المؤسسات العامة مع تلك الأطروحات.

وعن تعرض الموقع لمضايقات، قال الفرعي إنهم لا يواجهون أي عراقيل من الجهات الرسمية أو غير الرسمية.

وأضاف أن إدارة الموقع تشعر براحة في طرح مختلف القضايا، مشيرا إلى أن الكثير من المشاركين في السبلة يكتبون بأسمائهم الحقيقية.

من جانبه أكد المستشار الإداري لسبلة إبراهيم بن عبد الله السالمي في حديث للجزيرة نت على حرص الإدارة على إشاعة ثقافة الحرية المسؤولة والطرح المسؤول.

سليمان المعمري اعتبر موقع السبلة لعب دورا مهما بتوسيع مساحة الآراء (الجزيرة نت)
الرأي والرأي الآخر
وفي حديث للجزيرة نت قال رئيس جمعية الكتاب والأدباء العمانيين، سليمان بن علي المعمري إن السبلة لعبت دورا مهما في توسيع مساحة الرأي والرأي الآخر عبر تناولها موضوعات تهم المواطن العماني حيث وجدت مشاركة كبيرة.

وأكد المعمري على أهمية المنتديات الحوارية الإلكترونية من خلال حفزها الكثيرين على الدخول للقراءة والمشاركة بالرأي مما نجم عنه إثراء الآراء.

يشار إلى أن موقع سبلة عمان يتناول موضوعات متنوعة في 16 قسما من أقسامه.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات