مهرجان جماهيري حاشد بسراييفو تضامنا مع غزة
آخر تحديث: 2009/2/19 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر لترمب: لطالما قلنا إننا منفتحون على الحوار وسوف نبقى كذلك
آخر تحديث: 2009/2/19 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/24 هـ

مهرجان جماهيري حاشد بسراييفو تضامنا مع غزة

الفرقة التركية البوسنية للأناشيد الدينية تشارك في المهرجان (الجزيرة نت)

إبراهيم القديمي–سراييفو
 
أعلن المشاركون في المهرجان التضامني مع قطاع غزة الذي عقد الاثنين في العاصمة البوسنية سراييفو مساندتهم الكاملة للشعب الفلسطيني المحاصر ونضاله المشروع للدفاع عن حقوقه وأراضيه المغتصبة.

وأكدت الجالية الفلسطينية وجمعية الصداقة الليبية البوسنية -اللتان أشرفتا على تنظيم المهرجان- ضرورة فتح المعابر ودخول المساعدات الإنسانية وعلاج الجرحى والمصابين جراء العدوان الأخير على غزة.

وندد رئيس الجالية الفلسطينية في البوسنة ناصر نبيل في كلمته بلغة العنف والاضطهاد والظلم التي مارستها قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء العدوان الغاشم واستهدافها للأطفال والنساء والعجزة.

وحظي المهرجان بحضور رسمي وشعبي كبيرين سبقته حملة دعائية ضخمة فيما تكفل الرئيس الليبي معمر القذافي بتكاليف إقامته وتنظيمه، حيث تم استدعاء فرق دينية تركية وبوسنية شهيرة للمشاركة فيه بالأناشيد المعبرة بهذه المناسبة.

المنشد التركي برهان شعبان (الجزيرة نت)
وتخللت فقرات الحفل -الذي حضره نحو 30 ألف شخص اكتظت بهم قاعة زترا- الكلمات والابتهالات وبعض الأدعية المأثورة ألقاها رئيس العلماء المفتي العام للبوسنة مصطفى تسشيرتش الذي دعا في مجملها بالنصر لأبناء غزة على قوات الاحتلال الإسرائيلية.

كما تابع الحاضرون عبر شاشة عرض عملاقة تقريرا كاملا تناول قصة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسلط الضوء على المجازر الإسرائيلية الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان الشعر حاضرا بقوة في فقرات الحفل حيث ألقيت قصيدتان للشاعرين الفلسطينيين الراحلين محمود درويش وتوفيق زياد، الأولى بعنوان "أيها العابرون" والثانية بعنوان "أناديكم".

المصدر : الجزيرة