مظاهرات وصلاة غائب وتبرعات تضامنا مع غزة بالإسكندرية
آخر تحديث: 2009/1/3 الساعة 03:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/3 الساعة 03:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/7 هـ

مظاهرات وصلاة غائب وتبرعات تضامنا مع غزة بالإسكندرية

المتظاهرون في الإسكندرية لليوم السابع يطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل (الجزيرة نت)
 
أحمد علي-الإسكندرية
 
استمرت المظاهرات والمسيرات والاحتجاجات  في أنحاء محافظة الإسكندرية لليوم السابع على التوالي للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السبت الماضي.
 
وخرج حوالي عشرين ألفا في عدة مظاهرات نظمتها جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب المعارضة والنقابات المهنية طافت أنحاء المحافظة طالب فيها المتظاهرون بوقف الاعتداءات وبطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع إسرائيل.
 
ورفع المحتجون اللافتات واللوحات المتضامنة مع غزة المنددة بالموقف المصري والتخاذل العربي والدولي تجاه الشعب الفلسطيني، معتبرين ذلك مشاركة في قتل الشعب الفلسطيني ومعاونة للصهاينة على جرائمهم.

واحتشد عدة آلاف آخرين في مظاهرات ووقفات احتجاجية شارك فيها سياسيون وبرلمانيون بعدد من ساحات المحافظة نددوا بالقتل الجماعي للمواطنين الفلسطينيين وأحرقوا العلمين الإسرائيلي والأميركي وسط هتاف وتكبيرات المتظاهرين.
 
المتظاهرون يحرقون العلم الإسرائيلي
(الجزيرة نت)
وردد المتظاهرون هتافات لدعم غزة والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار المفروض على غزة، كما شهدت مساجد الإسكندرية الجمعة صلوات ودعوات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية ومطالبة بموقف عربي حازم ضد العدوان.
 
وتركزت خطبة الجمعة بكل المساجد على المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون والاعتداءات الإسرائيلية على غزة.
 
كما أدى جموع المصلين صلاة الغائب على الشهداء، وقام أئمة المساجد بالدعاء لرفع الظلم عن إخوانهم في فلسطين، وحثوا الجميع على ضرورة التبرع بأموالهم ودمائهم لصالح الجرحى ومقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية، وقنت المصلون دبر كل صلاة بالدعاء في مساجد أخرى بنصرة أهل غزة و"الهلاك والتدمير" لليهود.
 
من ناحية أخرى لقيت الحملة الشعبية لجمع التبرعات لصالح غزة استجابة قوية وواسعة من العديد من الهيئات والأفراد بالإسكندرية التي نشطت في صلاة الجمعة وانهالت التبرعات المادية والعينية على مقرات لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء كما نظمت حملات للتبرع بالدم لصالح ضحايا العدوان الإسرائيلي.
 
وقال الأمين العام لنقابة أطباء الإسكندرية وأمين لجنة الإغاثة الإنسانية للجزيرة نت الدكتور منصور حسن "لقد كانت الاستجابة رائعة من أهالي الإسكندرية"، مشيرا إلى تجهيز قافلة إغاثة ثانية تضم أربع شاحنات محملة بالأدوية  والأجهزة الطبية لعلاج المصابين والمساعدات المختلفة تم توجيهها إلى معبر رفح.
المصدر : الجزيرة