اتحاد العمال دعا لتخصيص أجرة يوم عمل لتقديم الدعم المادي لسكان غزة (الجزيرة)

حسن محفوظ-المنامة

طالب اتحاد عمال البحرين الحكومات العربية الخليجية بوقف العمل باتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة بوصفها "الراعي الأكبر لدولة الاحتلال".

وعبر الاتحاد عن موقفه الرافض لما أسماه "صمت الأنظمة العربية وتخاذلها عن نصرة الدم الفلسطيني المراق جورا وعدوانا".

وفي مهرجان خطابي بالمنامة، ناشد الأمين العام لاتحاد نقابات البحرين القواعد العمالية في المملكة والوطن العربي تخصيص أجرة يوم عمل أو أكثر بشكل عاجل لتقديم الدعم المادي لسكان قطاع غزة.

وفي هذا السياق أكد سيد سلمان المحفوظ -وهو أيضا عضو اتحاد العمال العرب- للجزيرة نت أن المجلس المركزي للاتحاد اتفق باجتماعه الأخير على تحرك جميع النقابات العربية لدعم المقاومة في غزة ماديا ومعنويا.

كمال الدين: المقاومة هي الوسيلة الوحيدة أمام الشعب الفلسطيني لمواجهة إسرائيل
 (الجزيرة نت)
المهرجان الخطابي العمالي الذي رُفعت خلاله بعض الشعارات المنددة بالعدوان وبعض الصور التي توضح حجم المجازر والدمار الذي لحق بقطاع غزة، شارك فيه سياسيون ونواب فضلا عن بعض القيادات النسائية ومجموعات من الأطفال.

خيار المقاومة
من ناحية أخرى شدد إبراهيم كمال الدين القيادي بجمعية وعد على أن خيار المقاومة هو الوسيلة الوحيدة أمام الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف كمال الدين خلال ندوة أقيمت بالمنبر الديمقراطي التقديمي بعنوان (العدوان الصهيوني على غزة والعجز العربي) أن تلك الحرب لا تستهدف فصيلا فلسطينيا بعينه بل هو مخطط لإنهاء القضية الفلسطينية برمتها.

المصدر : الجزيرة