عشرون ألفا شاركوا في مظاهرة التضامن مع غزة (الجزيرة نت)

 
شارك حوالي عشرين ألف شخص في سراييفو بمظاهرة تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي منذ ثلاثة أسابيع.
 
ودعا المشاركون في المظاهرة التي نظمتها 12 مؤسسة أكاديمية ومدنية، بفتح باب الجهاد لتحرير مقدسات المسلمين في فلسطين، ورددوا شعارات تدين العدوان الإسرائيلي وتشيد بالمقاومة الفلسطينية.
 
ورفع المتظاهرون لافتات مؤيدة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تطالب بوقف الهجمات الإسرائيلية، في حين رفع آخرون صورا لمؤسس الحركة الشهيد الشيخ أحمد ياسين وأخرى لشهداء غزة.
 
وتقدم المظاهرة -التي انطلقت من الحديقة الكبيرة المواجهة  لدار الرئاسة- النساء والأطفال، وجابت شارعي تيتو وفرهدية وصولا إلى ساحة ماء السبيل في حي بشارشيا الأثري لحضور مهرجان خطابي للتضامن مع أهالي غزة والتنديد بالمجازر الإسرائيلية.
 
وتابع المتظاهرون عبر شاشة عرض عملاقة عددا من التقارير الإخبارية التي  بثتها قناة الجزيرة من داخل مدينة غزة، وأجهش بعضهم بالبكاء حينما شاهدوا الطفل لؤي صبح –الذي فقد بصره- وهو يروي لمراسل القناة تامر المسحال مأساته والدقائق التي سبقت إصابته بالقذائف الإسرائيلية.
 
وحدة الأمة
وطالب أستاذ الدراسات الإسلامية جمال الدين لاتتش الأمة الإسلامية بالوحدة وتأسيس قوة عسكرية تشابه حلف شمال الأطلسي (الناتو) لردع أعداء الأمة.
 
الممثلة أمينة مفتتش ناشدت كافة قوى الخير في العالم التحرك لوقف الحرب
(الجزيرة نت)
وحيا في كلمة بالمناسبة صمود رجال المقاومة الإسلامية في القطاع كما انتقد السياسة الأميركية التي تسلح إسرائيل سنويا بثلاثة مليارات دولار وتمنع حق التسلح عن المسلمين.
 
وانتقد الصحفي فاتمير سبيهتش ما يحدث في غزة، مؤكدا أن هذه الجرائم تذكره بحرب الثلاث سنوات التي عاشتها البوسنة في تسعينيات القرن الماضي وشدد على ضرورة محاكمة قادة إسرائيل كمجرمي حرب.
 
أما الممثلة البوسنية أمينة مفتتش فناشدت كافة قوى الخير في العالم أن تتدخل لتوقف عمليات القتل الجماعي في غزة، وقالت يجب أن تكون هناك خطوات عملية ملموسة في هذا الخصوص.
 
كما اقترحت استقبال أطفال غزة الذين فقدوا عائلاتهم ورعايتهم وتقديم كل المساعدة لهم.
 
وكانت الطفلة الفلسطينية منار أحمد ألقت كلمة مقتضبة أمام المتظاهرين قائلة "أنا بنت فلسطينية وعمري سبع سنوات وممكن تقولوا لي ليش اليهود يقتلوا أطفال غزة ممكن تساعدونا لإيقاف الحرب؟".
 
وتلا الحاضرون في المهرجان جميعا سورة الفاتحة ترحما على شهداء غزة. 

المصدر : الجزيرة