هيئة الإغاثة الإسلامية تطلق الحملة إلى آخر يناير الجاري (الجزيرة نت )

إبراهيم القديمي-سراييفو
 
تضامنا مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة انطلقت في مختلف المدن البوسنية حملة "ساعدوا غزة" التي تنظمها هيئة الإغاثة الإسلامية بالتعاون مع جمعية المرحمة البوسنية والصليب الأحمر البوسني والجالية الفلسطينية في البوسنة.
 
وتهدف الحملة التي تستمر حتى 31 يناير/كانون الثاني الجاري إلى جمع التبرعات المالية بطرق عديدة كالجمع المباشر من المساجد والمجمعات التجارية أو عبر الخط الهاتفي الساخن أو بوضع مبلغ التبرع في الحسابات البنكية المخصصة للحملة.
 
محمد كامل: جمعنا 150 ألف يورو في بضعة أيام (الجزيرة نت )
وقال مدير هيئة الإغاثة الإسلامية في سراييفو محمد كامل للجزيرة نت إن الهيئة تلقت شيكا من رئاسة المشيخة الإسلامية بمبلغ 100 ألف يورو (132.3 ألف دولار)، موضحا أن هذا المبلغ سيتم تحويله فورا إلى فرع الهيئة في غزة لتمويل أحد المشاريع الخيرية التي يستفيد منها أهالي غزة في هذه الظروف العصيبة.
 
وأشار إلى أن الهيئة جمعت في الأيام القليلة الماضية مساعدات بقيمة 50 ألف يورو من المحسنين.
 
إرسال الأطباء
وأوضح كامل أنه التقى عضو مجلس الرئاسة البوسني حارث سيلاجيتش الذي أبدى استعداد الحكومة التام لتقديم جميع المساعدات المالية والفنية إلى شعب غزة الصامد بما في ذلك إرسال الأطباء والجراحين البوسنيين إلى قطاع غزة.
 
من جهته قال السكرتير العام  لجمعية المرحمة البوسنية صادق أشداهتش للجزيرة نت إن الجمعية تلقت تبرعات حتى الآن بمبلغ 30 ألف يورو موضحا أن مجلس إدارة الجمعية  قرر صرف 10 آلاف يورو لتضاف إلى تبرعات الحملة إضافة إلى تحويل جميع أموال البر والصدقات التي تتلقاها الجمعية إلى غزة.
 
صادق أشداهتش: حملة التبرعات ستشمل عددا من دول البلقان (الجزيرة نت )
وأضاف أشداهتش أن الحملة انطلقت في آن واحد في العاصمة سراييفو وزينتسا وتوزلا وبيهاتش وماجلان وفيسكو وموستار موضحا أنها ستطوف عددا من دول البلقان المجاورة للبوسنة.
 
وقال إن هناك طرقا عديدة لاستقبال التبرعات منها الخط الساخن من رصيد المتصل وتخصيص صناديق في المجمعات التجارية والأسواق والمساجد والمؤسسات الحكومية وكذا الحسابات البنكية الخاصة بالحملة.
 
 يشار إلى أن الجمعية تعلن نهاية كل أسبوع على موقعها على الإنترنت إجمالي المبالغ التي تم جمعها لتشجيع الناس على التبرع لإخوانهم في غزة.

المصدر : الجزيرة