غليان شعبي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان تنديداً بمجزرة غزة
آخر تحديث: 2008/12/28 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/28 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/1 هـ

غليان شعبي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان تنديداً بمجزرة غزة

المتظاهرون بمخيم شاتيلا نددوا بالعدوان على غزة وأيضا بالصمت العربي (الجزيرة نت) 

أواب المصري-لبنان
اندفع الآلاف من سكان المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى الشوارع والساحات داخل المخيمات وفي جوارها في إطار اعتصامات ومسيرات شعبية عفوية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة, الذي أوقع مئات الشهداء والجرحى.
 
المظاهرات التي انطلقت فور سماع أنباء المجزرة غير المسبوقة بغزة, شهدت رفع لافتات وترديد هتافات عبر المشاركون فيها عن غضبهم من الموقف المصري والمواقف العربية الصامتة إزاء ما يتعرض له الفلسطينيون من عدوان إسرائيلي واسع. 
 
وبدأت الاحتجاجات بمظاهرة عفوية ضخمة عند المدخل الغربي لمخيم برج البراجنة جنوب بيروت، حيث سار الحشد الغاضب بمحاذاة المخيم وتجمع في ساحة القدس قرب المخيم.
 
وفي هذه الساحة تم إحراق الإطارات وإطلاق الهتافات الغاضبة المنددة بالمجزرة وبالمواقف الرسمية العربية.


 
غضب عارم
في احتجاجات شاتيلا أيضا رفعت أعلام فلسطين والفصائل (الجزيرة نت) 

وفي مخيم شاتيلا جنوب بيروت، نظم اعتصام عند مدخل المخيم حيث انطلقت الجماهير في مسيرة حاشدة تحولت إلى احتجاجات كبيرة على الموقف المصري.
 
وتوجه جانب من المتظاهرين إلى السفارة المصرية في بيروت، فيما توجه جانب آخر من إلى مخيم برج البراجنة، وشاركوا في التجمع الذي دعا إليه حزب الله بالضاحية الجنوبية.
 
وفي مدينة صيدا، دعت القوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة إلى مظاهرة انطلقت من أمام مسجد خالد بن الوليد وسارت في شوارع المخيم. كما كانت لمخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي حصة في الاحتجاجات العفوية التي جابت شوارع المخيمات.
 
وفي مخيم البداوي سارت مظاهرة شعبية دعت إليها الفصائل الفلسطينية، شارك فيها الآلاف من أبناء المخيم، وكذلك تحرّك أبناء مخيم نهر البارد في مسيرة عفوية كانت الأكبر في مخيمات لبنان حيث شارك فيها أكثر من 7000 من أبناء المخيم وجابت شوارع المخيم.
 
ودعت مختلف القوى اللبنانية والفلسطينية إلى تجمعات جماهيرية غاضبة يوم الأحد في مختلف المناطق اللبنانية تنديدا بالمجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين.
المصدر : الجزيرة