وجبات رمضانية في أبو ظبي للحد من حوادث السير
آخر تحديث: 2007/9/16 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/16 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/5 هـ

وجبات رمضانية في أبو ظبي للحد من حوادث السير

توظيف قيم الشهر الفضيل في معالجة مشاكل السير (الجزيرة نت)
 
شرين يونس–أبو ظبي
 
اتبعت شرطة أبو ظبي أسلوبا جديدا للحد من زيادة السرعة وحوادث السير خلال شهر رمضان الكريم، فقامت بتوزيع وجبات خفيفة على مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية الذين يتزامن وجودهم في شوارع الإمارة مع وقت الإفطار.

وبدأت الدوريات منذ بداية شهر رمضان، بتوزيع وتقديم 10 آلاف وجبة إفطار في كل من مدينة أبو ظبي وضواحيها ومدينة العين والمنطقة الغربية، وكذلك الطرق الدولية ومنافذ الدولة.
كما جرى توزيع الوجبات على العاملين في المواقع المختلفة التي تتطلب طبيعة أعمالهم وجودهم فيها ساعة الإفطار.

واشتمل البرنامج -الذي ينفذ للعام الثالث على التوالي- على توزيع 10 آلاف نسخة من كتاب "فضائل في شهر رمضان" الذي أعدته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة أبو ظبي، ويتضمن الأحكام المتعلقة بالصيام وفضائله وآدابه والأخطاء التي يقع فيها الصائمون.

القيم الروحية
وفى تصريح خاص للجزيرة نت ذكر رئيس قسم العلاقات الاجتماعية والتوجيه بإدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة بشرطة أبو ظبي، الرائد ناصر خادم الكعبي أن "المشروع يهدف إلى الحد من المشكلات المرورية التي تتسبب فيها السرعة من قبل مستخدمي الطرق لإدراك وقت الإفطار".

وأوضح الكعبي أن هناك جانبا اجتماعيا آخر للمشروع، يتمثل في ترسيخ قيم التعاون وتعزيز التواصل الإنساني بين الشرطة والمجتمع، بما يتناسب مع الطابع الروحاني والديني لشهر رمضان الكريم.

وذكر الكعبي أنه تم توفير فرق عمل من موظفين مختصين لتوزيع الوجبات على المواقع الإستراتيجية والملزمة بتخفيض السرعة، مثل إشارات المرور وعند المطبات، بما لا يسبب عرقلة في الطريق.

يشار إلى أن شهر رمضان الماضي شهد نحو 247 حادثا مروريا، أدت إلى وقوع 33 حالة وفاة، كما بلغ عدد الإصابات البسيطة 210 حالات والمتوسطة 175 حالة والبليغة 33 حالة.
المصدر : الجزيرة