إسرائيل تنشر أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم
آخر تحديث: 2007/7/19 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/19 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/5 هـ

إسرائيل تنشر أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم

أسرى فلسطينيون بقاعدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

 

                                            وديع عواودة-حيفا


نشرت مصلحة السجون الإسرائيلية أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين تنوي الإفراج عنهم ولفتت إلى أنهم يستجيبون للمعايير التي حددتها الحكومة في عام 2003 وأن أياديهم "غير ملطخة بدماء" الإسرائيليين.

 

وأوضحت المصلحة أن 61 أسيرا قد أمضوا أكثر من ثلثي مدة الحكم الصادر بحقهم و93 أسيرا أمضوا بين نصف وثلثي المدة و102 أمضوا بين ثلث ونصف المدة. كما تضمنت القائمة أسماء ست أسيرات فقط.

 

وكانت لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة إيهود أولمرت قد صادقت أمس الثلاثاء على الإفراج عن 256 أسيرا فلسطينيا معظمهم من حركة فتح فيما عارض بعض أعضائها ذلك، منهم وزير المواصلات ووزير الدفاع الأسبق شاؤول موفاز.

 

وكان موفاز قد قال في تصريح للإذاعة الإسرائيلية إن عملية الإفراج "المجاني" عن الأسرى الفلسطينيين خطيرة من الناحية الأمنية وتؤثر سلبا على احتمالات إطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط.

 

في حين أوضح وزير شؤون الأسرى الفلسطيني أشرف العجرمي في تصريح لذات الإذاعة أنه قد فهم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القائمة تشمل أسرى ممن تتراوح مدد الحكم الباقية عليهم من سنة إلى ثماني سنوات.

 

وأكد زياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى، أن الجانب الفلسطيني، رفض خلال لقاء أولمرت عباس أمس استلام قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم لعدم التنسيق المسبق معه.

 

ومن بين الأسرى نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح الذي اعتقل قبل خمس سنوات وحكم بالسجن سبع سنوات لاتهامه بالانتماء لتنظيم "إرهابي" قتل الوزير الإسرائيلي رحبعام زئيفي عام 2001 ثأرا لاغتيال أبو علي مصطفى الأمين العام السابق للجبهة.

المصدر : الجزيرة