دانيال رادكليف ورفاقه أصبحوا من أشهر نجوم السينما العالمية بفضل هاري بوتر (رويترز)

زياد طارق رشيد
 
في الوقت الذي تجري فيه الترتيبات لصدور الجزء السابع من سلسلة هاري بوتر الروائية, غصت دور العرض السينمائي في أميركيا الشمالية وأنحاء متفرقة من أوروبا بالجمهور المتلهف لرؤية الفتى البريطاني دانيال رادكليف وهو يخوض مغامرته الخامسة التي تكشف له أسرارا لم يعرفها منذ ولادته.
 
وبينما تمتلئ مكتبات أوروبا وأميركا الشمالية بالملصقات الترويجية للجزء السابع من السلسلة "هاري بوتر والهالات المميتة" Harry Potter and the Deathly Hallows المتوقع صدوره في الـ21 من هذا الشهر, يتزاحم الآلاف من المشاهدين أمام شبابيك التذاكر لحجز مقاعدهم في الحفلة التالية من فيلم "هاري بوتر وجماعة العنقاء" Harry Potter and the Order of the Phoenix الذي بدأ عرضه الأربعاء الماضي.
 
وتجاوزت إيرادات الفيلم في أول خمسة أيام من عرضه مائة مليون دولار, وهو مستمر بتحقيق المزيد. كما أنه تصدر مبيعات شباك التذاكر ودفع جميع الأفلام المتنافسة مرتبة إلى الوراء, حتى فيلم "المتحولون" Transformers الذي طال انتظاره تراجع مرتبة أمام بوتر ولم يحقق حتى الآن أكثر من 36 مليون دولار.
 
مفاجآت
الكثير من المفاجآت في الأحداث يحملها الجزء الخامس من الفيلم (رويترز)
الجدير بالذكر أن الجزء الخامس من الفيلم والمسند طبعا لرواية بنفس الاسم للكاتبة البريطانية جي كي رولينغ, لا يزخر كسابقه "هاري بوتر وكأس النار" Harry Potter and the Goblet of fire بالمؤثرات الخاصة, لكن أحداثه فيها الكثير من المفاجآت.
 
فالفيلم يمتلئ بالأحداث المأساوية والقاتمة، وتتلاشى فيه الفواصل بين عالم الواقع والسحر. ويكتشف البطل حقائق كان يجهلها منذ ولادته.
 
الكتاب السابع
هل يستمر رادكليف بأداء شخصية هاري بوتر حتى الجزء السابع؟ (رويترز)
وبنفس الحماس يترقب جمهور رولينغ الجزء السابع من الكتاب الذي لم يبت حتى الآن بعنوانه النهائي, فحسب تعليقها في موقعها الإلكتروني رفضت رولينغ تحديد معنى كلمة Hallows التي وردت في العنوان لتترك فهمها للقارئ عندما ينهي الرواية.
 
وفي الجزء السابع يتردد أن هاري سيقابل فولدمورت مره أخيرة. ويكتشف أن الحماية التي قدمها له دمبلدور انتهت لأنه بلغ الـ17 من العمر. كما سيشهد القراء عودة المرأة ذات الوجهين إلى الأحداث. وسيشهدون زفاف بيل ويزلي وفلورا ديلاكور.
 
وسيعرف هاري أن لديه عينا أمه, وذلك سيكون مهما بالنسبة لأحداث الرواية. كما أن أكثر من شخصية ستموت في الجزء السابع والأخير من العمل. ويترقب الجميع أن يكون هاري من بين القتلى, لكن رولينغ لم تؤكد الشائعة.

المصدر : الجزيرة