مسلمو الهند ينددون باستهداف المساجد والأضرحة بالعراق
آخر تحديث: 2007/6/20 الساعة 13:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/20 الساعة 13:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/5 هـ

مسلمو الهند ينددون باستهداف المساجد والأضرحة بالعراق

المتظاهرون أحرقوا دمية "إسرائيل" ورددوا هتافات مناهضة لأميركا (الجزيرة نت)

ظفر الإسلام خان – نيودلهي

شهدت نيودلهي مظاهرة حاشدة للتنديد بالهجمات التي تستهدف المراقد الدينية والمساجد في العراق، بمشاركة قادة العديد من المنظمات الإسلامية.

وندد المتظاهرون بما سموها سياسة فرق تسد التي تتبعها قوات الاحتلال الأميركي في العراق والتي تعد هذه الهجمات من أبرز سماتها.

ورفع المتظاهرون شعارات "الموت لأميركا والموت لإسرائيل"، كما أحرقوا دمية تمثل إسرائيل.

كما تحدث بعض المشاركين في المظاهرة التي سيرت ظهر الثلاثاء، وأكدوا أنهم سيستمرون في معارضة هذا الاحتلال ولن يسمحوا بنجاح سياساته للتفريق بين المسلمين.

وحدة المسلمين

المتحدثون أكدوا وحدة المسلمين ضد المؤامرات الخارجية لتفريقهم (الجزيرة نت)
وقال الزعيم الشيعي البارز حجة الإسلام كلب جواد إمام الجمعة بمدينة لكناو إن هذه المظاهرة رسالة أولية لأميركا، وهدد بقيادة مظاهرة مليونية في حال لم توقف واشنطن هذه السياسة.

وأضاف أن القوات الاستعمارية كانت تنتهج سابقا سياسة فرق تسد، فيما تتبع أميركا الآن سياسة "فرق أبد"، أي أنها تهدف إلى إبادة المسلمين من خلال تفريقهم وذلك ليخلو لها الجو لنهب خيراتهم.

من جهته قال رئيس المؤتمر الإسلامي السياسي الدكتور تسليم رحماني للجزيرة نت إن هدف المظاهرة هو قطع الطريق على مروجي الخلاف بين أهل السنة والشيعة بصورة أساسية حيث إن الهجمات على الأماكن المقدسة ترمي إلى إذكاء الفتنة بين الطائفتين.

وأضاف الدكتور رحماني "إننا نجحنا تماما في هذا الهدف حيث إن ممثلي كل الجماعات والطوائف الإسلامية من شيعة وسنة وغيرهم قد شاركوا في هذه المظاهرة ونددوا خلالها بهذه الفتنة وأعلنوا مقاومتهم لها".

وبعد المظاهرة توجه وفد من زعماء المسلمين إلى السفارة الأميركية حيث قدموا لها مذكرة أعربوا فيها عن القلق إزاء تكرار الهجمات على الأماكن المقدسة في العراق.

وهذه هي المظاهرة الثانية في العاصمة الهندية خلال أربعة أيام حيث سبق أن قامت مظاهرة أخرى يوم الجمعة الماضي تنديدا بالممارسات الأميركية في العراق.

ونظمت مظاهرات مماثلة في عدد من المدن الهندية وفى سرينغار عاصمة الجزء الهندي من كشمير إلى جانب إصدار المنظمات الهندية بيانات استنكار وشجب للسياسات والممارسات الأميركية في العراق.

المصدر : الجزيرة