الخرطوم تستقبل محامي سامي الحاج
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/11 هـ

الخرطوم تستقبل محامي سامي الحاج

 كلايف سميث قال إنه بحاجة لدعم كافة قطاعات المجتمع السوداني (الجزيرة نت)
عماد عبد الهادي-الخرطوم
استقبلت العاصمة السودانية المحامي الأميركي كلايف سميث رئيس هيئة الدفاع عن سامي الحاج مصور قناة الجزيرة المعتقل منذ نحو ست سنوات بسجن غوانتانامو, لتبليغ رسالة للخرطوم تدعو للتكاتف من أجل إطلاق سراح سامي ومن معه من المعتقلين السودانيين في أقرب فرصة قادمة.
 
وبدأ كلايف فور وصوله الخرطوم لقاءات بدأها برئيس اتحاد محامي السودان فتحي خليل الذي أعلن تعاون النقابة مع المحامى الأميركي، بتقديم كافة أنواع الدعم الذي يحتاجه في حملته للدفاع عن سامي الحاج.
 
وقال خليل إن الاتحاد على استعداد تام لبذل كل ما بوسعه لنفي التهم الموجهة للحاج ومن معه من المواطنين, مشيرا إلى ما وصفه بوصمة العار التي ارتكبتها الحكومة الأميركية بحق سامي الحاج وعدد من الأبرياء.
 
وأكد للجزيرة نت إن اعتقال سامي "يخالف كل الشرائع والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان وحتى القانون الأميركي نفسه" مطالبا بإطلاقه أو تقديمه إلى محاكمة عادلة وعاجلة مع الاحتفاظ له بحقه في مقاضاة الإدارة الأميركية لتعويضه عن الفترة التي قضاها بالمعتقل.
 
حسن المجمر ناشد الحكومة مساعدة المعتقلين السودانيين بغوانتانامو (الجزيرة نت)
وقال كلايف في مؤتمر صحفي إنه بحاجة إلى دعم كافة قطاعات المجتمع السوداني بجانب المنظمات الحقوقية العربية والأفريقية للضغط على الحكومة الأميركية لإطلاق سراح موكله، مبديا قلقه على حياة سامي بسبب إضرابه عن الطعام لفترة ليست بالقصيرة.
 
أما ممثل منظمة العون المدني العالمي حسن المجمر فقد ناشد الحكومة السودانية بذل مزيد من الجهد لوقف معاناة مواطنيها بغوانتانامو، مشيرا إلى أن هناك عددا من الدول "تمكنت بالضغط الشعبي على الإدارة الأميركية من إطلاق رعاياها من السجن سيئ السمعة".
 
من جانبه تمنى عاصم محمد محي الدين شقيق الحاج أن ينجح المحامى الأميركي في معرفة ما فشلت عن معرفته أسرته عن سامي. وقال للجزيرة نت إن الجميع بانتظار ما ستسفر عنه جهود كلايف مع الحكومة السودانية.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: