مسلمو أوكرانيا يتضامنون مع الأقصى وينددون بالحفريات
آخر تحديث: 2007/2/12 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/12 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/25 هـ

مسلمو أوكرانيا يتضامنون مع الأقصى وينددون بالحفريات

صلاة الجمعة بمساجد أوكرانيا خصصت لقضية الأقصى (الجزيرة نت)
 
 
استمرارا لحملة التضامن العالمي لنصرة الأقصى, استنكر المسلمون في أوكرانيا بشدة محاولات إسرائيل العبث بمقدساتهم عبر تواصل أعمال الحفر والهدم قرب حائط البراق بالمسجد الأقصى.
 
وناشد اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" -أكبر مؤسسة نظامية تعنى بشؤون المسلمين المحليين وأبناء الجالية العربية والإسلامية بأوكرانيا في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه- كل المسلمين في العالم للدفاع عن أقصاهم.
 
كما طالب الاتحاد الحكام والمسؤولين بالتدخل المباشر والضغط على إسرائيل بهدف احترام القوانين والأعراف الدولية والكف الفوري عما وصفها بطمس المقدسات والمعالم الإسلامية في الأراضي الفلسطينية.
 
شادي شاور عبر عن أسف مسلمي أوكرانيا وحزنهم على ما يجري للأقصى (الجزيرة نت)
جريمة جديدة
أما رئيس الهيئة التشريعية في الاتحاد شادي شاور فصرح للجزيرة نت بأن "الكيان الصهيوني بفعله هذا يضيف جريمة جديدة إلى سجل جرائمه بحق الإسلام والمسلمين شعوبا وأمة".
 
وأضاف أن مسلمي أوكرانيا ينظرون إلى ما يجري في القدس الشريف بمنتهى الأسى والحزن, وسط صمت الأمم المتحدة والعالم و"تكالب بعض الدول".
 
وخصصت خطب الجمعة الماضية بمساجد أوكرانيا ومراكزها الثقافية والإسلامية في مختلف المدن لموضوع الأقصى وما يعنيه للشعوب الإسلامية.
 
إرهاب
سيران عاريفوف وصف ما تقوم به إسرائيل في الأقصى بأنه الإرهاب بعينه (الجزيرة نت)
من جانبه قال رئيس مركز الرضوان الإسلامي في شبه جزيرة القرم سيران عاريفوف إن "إسرائيل تضرب بعرض الحائط حقيقة أن المسلمين يشكلون ما يقارب المليار ونصف المليار, ويتوزعون في كل مكان في العالم فتتعامل معهم وكأنهم قلة أو حزب معارض ضعيف لا حول له ولا قوة".
 
وأضاف عاريفوف أن لكل فعل رد فعل وأن "ما تقوم به إسرائيل هو الإرهاب بعينه الذي يتعدى حدود الدولة ليشمل الأمة بأسرها".
 
الجدير بالذكر أن المسلمين المحليين في أوكرانيا يشكلون قرابة مليوني نسمة, أي ما يقارب 5% من إجمالي الشعب الأوكراني البالغ عدد سكانه 48 مليون نسمة.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: