المطارات الباكستانية تعج بالزهور في استقبال الحجاج
آخر تحديث: 2007/1/13 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/13 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/24 هـ

المطارات الباكستانية تعج بالزهور في استقبال الحجاج

الباكستانيون يستقبلون حجاجهم بالورود (الجزيرة نت)

مهيوب خضر-إسلام آباد


تدافع باعة الورد وأكاليل الزهور إلى افتراش المطارات الباكستانية مع بدء عودة قوافل الحجاج إلى البلاد حيث درج الباكستانيون على استقبال حجيجهم بالورود والزينة على اختلاف أشكالها وألوانها كبادرة ترحيب بالحجاج.

جاويد أحمد وهو طالب جامعي التقته الجزيرة نت في قاعة الاستقبال بمطار إسلام آباد، يقول "نحن جئنا ومعنا الأطفال والأقارب وأحضرنا معنا أكاليل الزهور لتقديمها لحاجنا القادم وهو والدي وقد قمنا بتزيين السيارة التي سننقله بها وكذلك زينا البيت لاستقباله، فهذه مناسبة سعيدة جدا ونسعى للاحتفال بها بما يليق بمكانة أداء مناسك الحج".

استقبال الحاج مناسبة سعيدة يشارك فيها الصغار والكبار في آن واحد وتقول زرينة أحمد وهي ربة بيت إنها لا تستطيع التعبير عن فرحتها بالمجيء إلى المطار لاستقبال أحد أقاربها الحجاج مشيرة في حديثها مع الجزيرة نت إلى أن هذه المناسبة سعيدة جدا وجديرة بالاحتفال بها.

تجارة الورود تنشط في موسم الحج (الجزيرة نت)
خلو موسم حج هذا العام من أي حوادث تعكر صفو الحج وعودة جميع الحجاج سالمين، زاد من فرحة الحجاج ومستقبليهم، ويقول الحاج عبد الغفور إن تنظيم الحج من قبل حكومة المملكة العربية السعودية هذا العام كان متميزا.

أما الحاج إسماعيل خان الذي تحدث للجزيرة نت وأكاليل الزهور تكاد تغطي وجهه فأعرب عن سعادته البالغة بمجيء يوم عرفة في حج هذا العام يوم الجمعة وهو ما يطلِق عليه الحج الأكبر.

الساحات المخصصة لاستقبال الحجيج في مختلف المطارات الباكستانية، تشهد هذه الأيام نفرة حقيقية من قبل ذوي الحجاج الذين ترتسم الفرحة على وجوههم وهم يترقبون خروج ذويهم.

يذكر أن الباكستانيين اعتادوا على المكوث في الأراضي المقدسة أثناء رحلة الحج مدة لا تقل عن أربعين يوما يؤدون خلالها مناسك الحج ويكثرون من الصلاة والتعبد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الذي عادة ما يصلون فيه عشرة أيام قبل الحج أو بعده.

المصدر : الجزيرة