متطرفون يهود يحرقون مسجدا بعكا للمرة الثانية
آخر تحديث: 2006/5/20 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/20 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/22 هـ

متطرفون يهود يحرقون مسجدا بعكا للمرة الثانية

قامت بلدية عكا بالتعاون مع الحركة الإسلامية ببناء سياج واق حول مسجد المنشية بشمال المدينة، وتنظيفه بعد تعرضه لثاني اعتداء خلال أسبوعين من متطرفين يهود أشعلوا النيران على جدرانه محاولين إحراقه.
 
واستنكر أعضاء بلدية عكا ووجهاء المدينة وأئمة المساجد والقضاة الشرعيين وممثلو الشرطة ولجنة أمناء الوقف الإسلامي ورجال الدين المسلمون واليهود أمس الاعتداء على المسجد ومحاولة إحراقه.
 
وأشاد الجميع بحسن الجوار الذي يميز سكان مدينة عكا عربا ويهودا، وأكدوا أنهم لن يسمحوا للمتطرفين بأن يعكروا صفو هذه العلاقات.
 
وأثار هذا الاعتداء استياء أهالي عكا المسلمين وأبناء الحركة الإسلامية الذين هبوا إلى المكان وقاموا بإطفاء الحريق، وأوشكت أن تحصل مشادة بين المواطنين العرب واليهود لولا تدخل الشرطة السريع.
 
ودعا النائب الشيخ عباس زكور بلدية عكا وشرطتها إلى تحمل المسؤولية وتوفير الحماية للمسجد، وقد أرسلت الشرطة والبلدية دورية شرطة تحرس المسجد طيلة الليل.
 
سياج حول المسجد لحمايته من هجمات المتطرفين اليهود (الجزيرة نت)
كما وجه النائب الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير رسالة مستعجلة إلى كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت ووزير الأمن الداخلي آفي دختر، شرح فيها أبعاد وخطورة الإقدام على إحراق الأماكن المقدسة وإتلافها وهدمها.
 
ويأتي حريق مسجد المنشية ضمن احتفالات الإسرائيليين هذا الأسبوع بما يسمى عيد "لغ بعومر" أو "عيد الشعلة" وهو عيد ديني يقوم فيه المتدينون اليهود بصورة خاصة بزيارة المقابر والأضرحة.
 
ومن أشهر هذه المواقع الدينية قبر الحاخام يوحنان في صفد. ويتم خلال الاحتفال إشعال المواقد مما أسفر عن وقوع إصابات عديدة بالحروق في أماكن متفرقة من إسرائيل منها مسجد المنشية شمال عكا.
 
يشار إلى أن مدينة القدس المحتلة شهدت هذه الاحتفالات حيث قام مئات من اليهود المتدينين بزيارة المقابر وإشعال نيران المواقد، ومن ضمن الأماكن التي هرع إليها المتدينون المقبرة اليهودية في رأس العامود تحت حراسة مشددة، حيث أغلقت الطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة أمام حركة المواطنين في القدس.
ـــــــــــ
مراسلة الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة