آخر تحديث: 2016/12/8 الساعة 06:56 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/8 الساعة 06:56 (مكة المكرمة)
مظاهرة في برلين تندد بقصف المدنيين بحلب

مظاهرة في برلين تندد بقصف المدنيين بحلب

دعا مشاركون في مظاهرة نظمت أمام السفارة الروسية ببرلين لتدخل فوري لوقف القصف على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ووصفوا ما تقوم به قوات النظام والطيران الروسي بإبادة جماعية ضد السكان.

ما جدوى محادثات المعارضة السورية مع روسيا بأنقرة؟

ما جدوى محادثات المعارضة السورية مع روسيا بأنقرة؟

جاءت عرقلة روسيا لمشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف القتال في حلب، لتبدد الآمال بإمكانية إحراز تقدم في جولات الحوار التي جمعت موسكو بفصائل من المعارضة السورية في أنقرة.

مراسلو الجزيرة

القمة الخليجية البريطانية.. دلالات ونتائج

القمة الخليجية البريطانية.. دلالات ونتائج

"أمن الخليج من أمن بريطانيا ". هكذا صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال زيارتها للقوات البحرية الملكية في بريطانيا في قاعدة ميناء خليفة بن سلمان (شرق البحرين).

انتقاد بنكيران لروسيا.. موقف شعبي لمسؤول رسمي

انتقاد بنكيران لروسيا.. موقف شعبي لمسؤول رسمي

أثارت انتقادات رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران للتصعيد الروسي بسوريا حفيظة موسكو، حتى دفعت سفيرها بالرباط لطلب لقاء وزير الخارجية المغربي الذي بدّد مخاوف روسيا من تغيير الموقف الرسمي.

طبيب يطلق مبادرة للعلاج المجاني بالسودان

طبيب يطلق مبادرة للعلاج المجاني بالسودان

مع تكرر إضرابات الأطباء وارتفاع أسعار الدواء بالسودان، لم تتوقع آمنة الحصول على فحص وأدوية مجانا؛ لكن مبادرة الطبيب قرشي أوجدت فسحة أمل لها بالعلاج المجاني.

انتقاد بنكيران لروسيا يثير تفاعلات داخل المغرب وخارجه

انتقاد بنكيران لروسيا يثير تفاعلات داخل المغرب وخارجه

أثار انتقاد رئيس الحكومة المغربية المكلف عبد الإله بنكيران لدور روسيا بسوريا، والتقاء وزير خارجية المغرب بسفير روسيا في الرباط وإشادته بدور موسكو بسوريا؛ موجة من النقاش داخل المغرب وخارجه.

الصين.. معضلة إغلاق مناجم الفحم

أعاد حادث انفجار بمنجم للفحم في مقاطعة "خه بي" الصينية ومحاصرة 11 عاملا داخله، تساؤلات عن معايير السلامة بالمناجم، مع تعالي أصوات تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الحوادث.

لماذا يقر البرلمان العراقي إعادة الأمنيين المفصولين؟

أثار القرار البرلماني بإلزام الحكومة بإعادة منتسبي الجيش والشرطة المفصولين أو الهاربين من الخدمة مطلع يناير/كانون الثاني 2014، تساؤلات في أوساط المراقبين عن الدوافع التي تقف وراء هذا القرار.

عزل الأئمة بالمغرب.. جدل الدين والسياسة

أثار توقيف وزارة الأوقاف المغربية للشيخ محمد أبياط عن الخطابة جدلا حول العلاقة بين أئمة المساجد والسياسة. ودفع كثيرين لطرح السؤال القديم الجديد: أين تنتهي مهمة الإمام وأين تبدأ السياسة؟

البريكست.. تداعيات داخلية وخارجية كبيرة

يخشى بعض المراقبين أن يؤدي خروج بريطانيا من الاتحادث الأوروبي إلى تفكك المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على حد سواء، إضافة إلى تداعيات اقتصادية وتجارية ستشهدها بريطانيا والعالم.

مواقع التواصل تتفاعل مع زيارة العاهل السعودي لقطر

تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لقطر. وتداول رواد هذه المواقع بكثافة مشاركة الملك سلمان في رقصة العرضة التراثية الخليجية،

جائزة لصور ضحايا الأسوار والحروب ولسفينة إنقاذ للاجئين

منح الاتحاد الألماني لحقوق الإنسان جائزته السنوية هذا العام للمصور الفوتوغرافي الوثائقي كاي فيدنهوفر وجمعية (أس أو أس المتوسط)، تقديرا لإسهام أعمالهما في إبراز معاني حقوق الإنسان.

دبلوماسية موسكو تنافس سلاحها لحسم معركة حلب

يتزامن الحراك السياسي الروسي المتصاعد في الآونة الأخيرة مع تقدم الجيش النظامي السوري المدعوم جوا من قبل القوات الروسية في مدينة حلب.

محامون ألمان يقاضون الأسد بجرائم حرب وإبادة

رفع ستة محامين ألمان دعوى اتهام ضد بشار الأسد بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في حلب، الأمر الذي اعتبره حقوقيون مبادرة عملية قد تشجع على تحركات أخرى ضد الأسد ونظامه.

دراسة: عائلات معدودة تستحوذ على بورصة الدار البيضاء

خلصت دراسة لمركز البحوث الاقتصادية إلى أن عائلات معدودة تسيطر على الكثير من الشركات المدرجة بالبورصة المغربية عن طريق ملكيتها لكبريات البنوك وشركات التأمين وعضويتها في الكثير من مجالس الإدارة.

2016.. عام انحسار تنظيم الدولة الإسلامية

قد تكون سنة 2016 الأقسى على تنظيم الدولة الإسلامية منذ أعلن أبو محمد العدناني قبل أكثر من عامين قيام "دولة الخلافة" في أجزاء من العراق وسوريا.

الهرب إلى شطري حلب.. خياران أحلاهما مرّ

مع تواصل اقتحام قوات النظام للأحياء الخاضعة للمعارضة شرق حلب، يضطر النازحون للاختيار بين الوقوع في قبضة الجيش وبين الهرب لمواقع المعارضة المعرضة للقصف المتواصل، والتي تفتقر كثيرا لمتطلبات المعيشة.

يمنيون: الحوثيون يسعون لتشييع المناهج

جدل كبير أثاره تعيين يحيى بدر الدين الحوثي -شقيق زعيم جماعة الحوثيين المتمردة- "وزيرا" للتربية والتعليم في ما سمي "حكومة" أعلنت سلطة الانقلاب عن تشكيلها في صنعاء الأسبوع الماضي.

مات كاسترو دون أن يمنح أميركا فرصة للنيل منه

كشفت وثائق استخباراتية أميركية رفعت السرية عنها أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) لم توفر وسيلة إلا استخدمتها للتخلص من الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو .

عنصرية إسرائيل تقصي "العربية" من حافلات بئر السبع

أوقفت وزارة المواصلات الإسرائيلية العمل باللغة العربية في الحافلات بمدينة بئر السبع، رضوخا لاحتجاج الركاب الإسرائيليين الذين لا يريدون سماع غير العبرية؛ ووصفت القيادات الفلسطينية داخل الخط الأخضر القرار بـ"العنصري".

حرب الأرحام.. المرأة الإسرائيلية وهستيريا الديمغرافيا

ظلت المرأة الفلسطينية على مدار ستين عاما تتفوق على اليهودية في معدل الخصوبة، لتفيد معطيات جديدة نشرتها دائرة الإحصاء الإسرائيلية مؤخرا بتساوي الطرفين عام 2015 بمعدل 3.13 أطفال لكل امرأة.