جولة في آراء القراء 8/6/2014
آخر تحديث: 2014/6/8 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب: متحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية يعلن السيطرة على كامل مدينة الرقة
آخر تحديث: 2014/6/8 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/11 هـ

جولة في آراء القراء 8/6/2014

شنّ معظم قراء الجزيرة نت عبر تفاعلهم مع موضوع "عملية لتحرير رهائن جامعة الأنبار ونزوح عن الموصل" هجوما شديد اللهجة على تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

فقد شبه المعلقان ناصح ومحمد شعيب التنظيم بجماعة بوكو حرام "فهؤلاء لا يقيمون وزنا ولا قيمة لأي مواطن رجلا كان أو امرأة أو عسكريا، فالجميع بالنسبة لهم كفرة، وإلا فلماذا يرتهن طلبة ممن يسمون أنفسهم ثوارا، ومن ثم فإن على العراقيين أن يحذروا من خطف بناتهم من المدارس والجامعات على طريقة بوكو حرام".

ويستطرد المعلق "عربي" مستغربا "كيف لمنظمة تدعي الإسلام الاعتداء على طلاب، ألا يعلم هؤلاء أن أول كلمة نزلت في القرآن هي اقرأ، وهو يستدعي بالتبعية السؤال عن موقفهم من بقية تعاليم الدين الإسلامي الحنيف".

ويرى المتابع "غلغامش" أن المتفحص لعمليات داعش سيكتشف بوضوح أنها تعمل لصالح المشروع الصهيوإنجليزي خاصة في العراق وسوريا شأنها في ذلك شأن حزب "الظلام السلفي المصري" كما يسميه.

في حين لا يرى المشارك "الأنباري" في تنظيم داعش سوى أنه صناعة شيعية لتبرير ضرب السنة وتهجيرهم من ديارهم.

مصير مناهضين للانقلاب
شد خبر "إحالة عشرة من مناهضي الانقلاب بمصر للمفتي" انتباه عدد كبير من القراء الذين انقسموا ما بين مناهض لهذا القرار ومبرر له.

فقد اعتبر المتصفح "أحمد من المغرب" أن المسألة بكل بساطة تتلخص في الانتقام من شباب 25يناير، وهو نفس ما ذهب إليه المعلق وليد بأن النظام الجديد في مصر -الذي سيذيق المصريين ألوانا من العذاب والتهميش- هو مجرد امتداد لنظام مبارك "بتمويل من دول الخليج وبأوامر من أميركا ليستمر بحماية حدود إسرائيل" مستشهدين على ذلك بأن معظم من أدينوا هم قادة رأي من دكاترة في جامعات ومهندسين وأطباء.

ولعل هذا ما حدا بالمعلق "النمر الوردي" ليقول ساخرا من القاضي الذي أصدر هذه الأحكام "الحمد لله على عودة قاضي الإعدامات سالما من إجازته" التي يعتقد أنه قضاها في الصين حيث تم في الفترة الأخيرة إعدام مسلمين من الإيغور، لذا فإن التاريخ سيذكر أن "الفرعون الجديد لم يكن بأقل من فرعون موسى اهتماما بالفن المعماري، فكلاهما أولى اهتماما شديدا ببناء المقابر وإن اختلفت النوايا والمقاصد عند كليهما".

أما المعلق أحمد المصري، فيرى أن من تمت إدانتهم في هذه القضية هم من قاموا بحشد أنصارهم وإمدادهم بالأسلحة من أجل قطع الطريق وتعطيل المواصلات وترويع المواطنين وحرق سيارات الشرطة والقتل العمد.

مونديال قطر
أثار تقرير منشور تحت عنوان "مونديال قطر بصحف بريطانيا.. استهداف أم متابعة إعلامية؟" حفيظة كثير من المتصفحين.

فيرى الموقع باسم "الأستاذ الأعظم للشرق" أنها حملة مدفوعة الأجر من طرف بعض الأطراف الإقليمية التي تخاف على مركزها في المنطقة، وهو ما يذكر بنفس الحملة التي قامت بها هذه الصحف عندما منحت البحرين حق تنظيم جولة من جولات فورمولا.

بينما يعتقد كل من المتابعيْن سيد عمر وعمر الكردي أن الهدف من هذه الحملة هو معاقبة قطر على مواقفها المناصرة للقضايا العادلة للشعوب، فالخبر في حد ذاته مجرد زوبعة إعلامية لا أقل ولا أكثر وفق قولهما.

وتابع المشارك عماد أنه بغض النظر إن كانت قطر قد دعت لهذا الطرف أو ذاك أو لم تدفع، فإن العبرة تكمن في قدرتها على القيام بتنظيم مونديال رائع على غرار تجاربها السابقة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات

المزيد من رأي القراء
جولة في آراء القراء 25/7/2014
جولة في آراء القراء 24/7/2014
جولة في آراء القراء 21/7/2014
جولة في آراء القراء 19/7/2014