وجهك يكشف ما تأكله وتشربه

تجاعيد البشرة..قدر لابد منه لكن يمكن تأجيل شبح ظهوره - فوتوليا
العافية الداخلية تظهر على الوجه (دويتشه فيلله-أرشيف)

في كتابها "البشرة الشابة تبدأ من الأمعاء"، تسلط الدكتورة نجمة طالب -المتخصصة في الطب الطبيعي- الضوء على الوجه، وتقول إنها تستطيع قراءة وجهك وكشف ما ترتكبه في حقه من جرائم. والوجه عندها له عدة أشكال؛ مثل وجه اللبن ووجه السكر ووجه الغلوتين، حيث إنها تستطيع تتبع ما تراه في الوجه وتُرجع ذلك إلى ما يتناوله الشخص.

وتمارس الدكتورة نجمة هذه المهنة في عيادتها بغرب لندن منذ عشرين عاما، وتقوم نظريتها على أن "العافية الداخلية تظهر على وجهك"، وأن "النظام الغذائي الضعيف يمكن أن يكون مسؤولا عن الخطوط والتجاعيد والبشرة الباهتة أو المحمرة"، وأنه بتجنب أطعمة معينة يستطيع الشخص تحسين صحته الهضمية بشكل عام، ويبدو أفضل بشكل ملحوظ.

وترى أن التقيد بنظام صارم لمدة لا تقل عن شهرين يمكن أن يقلب علامات الشيخوخة، وبمجرد القيام بذلك سيشعر الشخص بتحسن تختفي معه خطوط وتورم الوجه. ولا تنصح باستخدام الحقن بالبوتوكس، ولكن بالبدء من داخل الجسم عبر التكيف مع الجهاز الهضمي وعدم زيادة الحمل عليه.

ومن أوصاف الوجه المعروفة لديها:

وجه الغلوتين
فالغلوتين هو البروتين الموجود في القمح والشعير والغاودار، وفي حين أن قلة قليلة نسبيا تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية (وهي حالة مناعة ذاتية يقوم فيها الغلوتين بتحفيز الجسم على مهاجمة نفسه)، فإن الحساسية له تزيد فرص الالتهابات داخل الجسم، بما في ذلك الوجه. ويمكن للغلوتين أيضا أن يعطل الجهاز المناعي والهرمونات التناسلية؛ مما يؤدي إلى ظهور بقع أو تصبغ داكن على الذقن. ومن علامات حساسية الغلوتين الخدود الحمراء المنتفخة أو بقع تصبغ داكنة أو بقع حول الذقن.

وينصح هنا بمحاولة الامتناع عن تناول كل ما فيه غلوتين لمدة ثلاثة أسابيع والإكثار من شرب الماء وتناول المزيد من الألياف، وبعدها سيختفي التورم والانتفاخ.

وجه اللبن
وهو الذي يصاحبه تورم الجفون وأكياس ودوائر سوداء تحت العينين وبقع بيضاء صغيرة وتورمات على الذقن. وأداة الجريمة المسببة لذلك هي اللاكتوز الموجود في اللبن الذي يسبب هذا النوع من الحساسية عند البعض. وهذه الأعراض قد تشير إلى ما يبذله الجسم من جهد لهضم اللبن ومشتقاته؛ ولذا ينصح بأخذ استراحة من الألبان، مثل الجبن والزبادي، لمدة ثلاثة أسابيع ومشاهدة تأثيرها على الوجه، مع التأكيد على تناول مكملات الكالسيوم.

وجه السكر
وهو الذي تظهر فيه خطوط وتجاعيد على الجبهة وترهل الجلد وميل الوجه إلى اللون الرمادي الشاحب. وهذا بسبب الإكثار من السكريات التي تؤثر على توازن البكتيريا في الأمعاء والتي يمكن أن تؤدي أيضا إلى ظهور حب الشباب على الوجه والكتفين والصدر. وينصح هنا بتقليل تناول السكر إلى النصف ثم الامتناع عنه نهائيا وبعدها ستزول هذه الأعراض بسرعة.

المصدر : تلغراف